غريب: السفير الفرنسي بتونس يهاجم الكاف بعد قرار إعادة مباراة الوداد والترجي

غريب: السفير الفرنسي بتونس يهاجم الكاف بعد قرار إعادة مباراة الوداد والترجي

A- A+
  • أقدم السفير الفرنسي بتونس “أوليفي بوافر دارفور” على مهاجمة الكاف إزاء قرارها الرامي لإعادة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونس والوداد البيضاوي بملعب محايد.

    جاء هذا في تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حين اعتبر قرار الكاف بترحيل المباراة خارج تونس، وإجرائها بملعب محايد بمثابة هجوم على السيادة التونسية.

  • وأشار “أوليفي بوافر دارفور” في معرض كلامه عن القرار أن المبرر الذي تبناه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص غياب الأمن بملعب رادس ليس في محله.

    وحاول الديبلوماسي الفرنسي الدفاع عن صديقه طارق البوشماوي، رئيس الترجي التونسي، مشددا على أنه غاضب من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
    وفور نشره لهذه التدوينة تناسلت التعليقات المنتقدة لكلام السفير الفرنسي والتي أجمعت على اعتبار ما نشره هو محاولة منه في إقحام دولة أوروبية في صراع كروي بعيدة عنه.
    ودفعت الانتقادات التي وجهت له إلى حذف تدوينته جراء خلطه بين الأمور الرياضية والسياسية.

    يشار أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أصدرت أول أمس الأربعاء قرارا يقضي بإنصاف فريق الوداد، حيث قامت بتجريد فريق الترجي التونسي من لقب دوري أبطال إفريقيا 2019، وطالبت بإعادة المباراة في ملعب محايد عقب الأحداث التي شهدتها مقابلة النهاية برادس بتونس .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي