الجامعة تشكو الأخطاء التحكيمية في نهائي الكاف للاتحاد الإفريقي “وثيقة”

الجامعة تشكو الأخطاء التحكيمية في نهائي الكاف للاتحاد الإفريقي “وثيقة”

A- A+
  • وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم أمس الإثنين، رسالة تظلم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تنديدا بالأخطاء التحكيمية التي قالت إن الحكم الإثيوبي “باملاك تيسيما” ارتكبها في المباراة التي جمعت أول أمس الأحد بين فريقي الزمالك المصري ونهضة بركان، برسم إياب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، والتي انتهت بفوز الزمالك بالضربات الترجيحية والتتويج باللقب القاري “كأس الكاف”، على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية.

    وحسب المسير لفريق النهضة البركانية، هو الآخر قدم احتجاجا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ضد الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، بسبب الأخطاء التحيكيمة التي ارتكبها في نهائي كأس الكونفيدرالية .

  • وحسب رسالة التظلم الموجهة للكاف، والتي توصلت “شوف تيفي” بنسخة منها، فإن الجامعة الملكية المغربية عبرت عن استنكارها الشديد من عدم إقدام الحكم الأثيوبي على طرد حارس مرمى الزمالك المصري بعدما قام بتجاوز خط المرمى أثناء تنفيذ ركلات الترجيح، مشيرة أن “تيسيما” قام بإخراج البطاقة الصفراء من جيبه ليعيدها ويطلب فقط بإعادة تنفيذ ضربة الجزاء علما أن الحارس كان يتوفر آنذاك على بطاقة صفراء أولى تلقاها في المباراة أثناء اعتدائه على اللاعب بكر الهلالي.

    وشددت الجامعة الملكية على أن هذا الأمر يتنافى مع القوانين الجديدة للاتحاد الإفريقي باعتباره خطأً تقنيا يستوجب العقاب وهو ما تغاضى عنه الحكم الإثيوبي.

    يشار أن نهضة بركان خسر مباراته أمام مضيفه الزمالك المصري على أرضية ملعب برج العرب لحساب إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن طريق ضربات الترجيح 4 مقابل 3، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بفوز الزمالك بهدف وحيد معدلا بذلك نتيجة مباراة الذهاب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الصديقي: المنتجات الفلاحية المصدرة تستهلك 500 مليون متر مكعب سنويا