حكم تونسي مشهور..جريشة قتل الوداد وحرمه من هدف مشروع

حكم تونسي مشهور..جريشة قتل الوداد وحرمه من هدف مشروع

A- A+
  • أكد الحكم التونسي محمّد بن حسّانة ارتكاب الحكم المصري جهاد جريشة لهفوة واحدة في ذهاب عصبة الأبطال تتمثل في حرمان فريق الوداد من هدف مشروع.

    ووفق ما كشفته وسائل إعلام تونسية، يومه الاثنين، فقد تَحدّث بن حسّانة عن الضجّة التي رافقت قرارات الحكم المصري جهاد جريشة في لقاء الوداد والترجي، وكشف عن انتظاراته بخصوص صافرة الغامبي “باكاري غاساما” الذي عيّنته الكاف لإدارة مباراة الإياب في رادس.

  • وأشارت المصادر ذاتها إلى أن بن حسانة قال لصحيفة “الشروق” إن الحكم المصري جهاد جريشة كان مُوفّقا في جلّ القرارات التي اتّخذها ولم يرتكب سوى هفوة واحدة لكنّها مُؤثّرة، ويتعلّق الأمر بإلغاء هدف شرعي للوداد بحجّة أنه كان مسبوقا بلمسة يد، والتي كانت عفوية، وهو ما يفرض على جريشة احتساب هذا الهدف.

    وأضاف بن حسّانة أن جريشة استعان بتقنية الفيديو (الفار) وقد استغرقت عملية التدقيق والتحري وقتا طويلا، الشيء الذي يضع الحكم أمام حتمية الخروج بالقرار السليم وهو احتساب الهدف وليس العكس، مؤكدا أن هذه الهفوة جسيمة ومُؤثّرة طالما أنها حرمت الفريق المغربي من هدف لا غُبار عليه.

    وأشار الحكم التونسي في حَديثه عن بقية اللّقطات المُتنازع حولها والعقوبات التأديبية المُسلطة على لاعبي الوداد والترجي إلى أن مُطالبة الوداد بضربة جزاء على خلفية لمس خليل شمّام للكرة باليد لم تكن في محلّها، معتقدا أن اللمس غير موجود وقد اتخذ جهاد جريشة القرار الصائب بعد أن رفض احتساب ضربة جزاء للمحليين.

    وأكد الحكم التونسي في تعليقه على البطاقات الحمراء والصفراء التي أشهرها الحكم في وجوه لاعبي الفريقين بأن هذه العقوبات كانت مُستحقة ولا نقاش فيها، مشددا في الوقت أن الورقة الصفراء التي تحصل عليها معز بن شريفية حارس الترجي مُستحقة، وقد كان معرضا للطرد بفعل احتجاجه على عقوبة الإنذار.

    وفي قراءة أولية لتعيين “باكاري غَاساما” لإدارة مباراة رادس بين الترجي والوداد، أكد محمّد بن حسانة لصحيفة “الشروق” أن الحكم الغامبي يبقى من الحكام المُهمّين والمعروفين في برّ إفريقيا رغم أن الأثيوبي باملاك تيسيما سرق الأضواء من الجميع، معتقدا بأنه لا خوف من صافرة باكاري غاساما رغم تراجع أسهمه مُقارنة بالفترات السّابقة، مستبعدا في الوقت نفسه حصول بعض المشاكل التحكيمية بمناسبة المباراة المُرتقبة بين الترجي والوداد في نطاق إياب الدور النهائي لرابطة الأبطال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية