جامعة لقجع تشكو الحكم المصري جهاد جريشة إلى “الكاف”

جامعة لقجع تشكو الحكم المصري جهاد جريشة إلى “الكاف”

A- A+
  • أرسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلاغا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تحتج من خلاله على الحكم المصري “جهاد جريشة”، الذي قاد المباراة التي جمعت، الجمعة الماضي بالرباط، بين فريقي الوداد الرياضي والترجي التونسي برسم ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وجاء هذا البلاغ بعدما ارتكب الحكم المصري أخطاء فادحة في حق الفريق البيضاوي، مثل عدم احتساب هدف صحيح للوداد خلال الجولة الأولى من القمة.

    وذكّر البلاغ بأبرز الحالات التي لم يتوفق فيها الجهاز التحكيمي، ومنها الهدف الذي ألغي، إذ سجل فريق الوداد هدفا في الوقت الإضافي، ليقوم الحكم في أول الأمر باحتساب الهدف، ولكن وبشكل مفاجئ للجميع يطلب من اللاعبين الانتظار لمراجعة الفيديو “الفار” قبل أن يلغي الهدف بدعوى لمسة يد.

  • بلاغ الجامعة أشار إلى أن إلغاء الهدف “لا يستند إلى أي معيار لإلغاء هذا الهدف، باعتبار أن لمسة اليد لم تكن متعمدة، ثم إن الكرة لم تلامس اليد أو الذراع مباشرة، إضافة إلى أن الخصمين “المهاجم والمدافع” كانا قريبين جدا من بعضهما البعض. كما لم تكن هناك حركة من يد المهاجم تجاه الكرة”.

    أما النقطة الثانية، بحسب البلاغ دائما، فتتعلق بعدم احتساب ضربة جزاء لفائدة الوداد الرياضي، إذ جاء في بلاغ الجامعة أنه “في الدقيقة 56 من عمر اللقاء، وعلى إثر عملية هجومية للوداد في مربع عمليات فريق الترجي، حاول أحد المدافعين إيقاف الكرة عن طريق إبعاد الذراعين عن الجسم، في محاولة لاعتراض الكرة أو صدها”، مضيفا أنه “إذا تم إلغاء هدفنا بدعوى لمسة يد، فإن منح ضربة جزاء في هذه الحالة سيكون موضوعيا أكثر، وفقا لقوانين اللعبة. وبناء على هذه العقوبة يجب أن يطرد الحكم مدافع الترجي بسبب تضييع فرصة هدف واضحة عن طريق لمس الكرة بيده متعمدا، وفي هذه الحالة يلعب الفريقان أزيد من 40 دقيقة متعادلين عدديا”.

    وأشارت الجامعة إلى أنها تنتظر جوابا سريعا، ومقترحات لإصلاح الأمر، وفقا لقواعد المسابقة لفائدة فريق الوداد الرياضي، وكذلك العقوبات التي قد يتم فرضها في مثل هذه الحالات.

    للإشارة فإن مباراة النهائي ذهاب، التي أقيمت على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انتهت بالتعادل بين الفريقين 1-1.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: بداية صرف الدفعة الخامسة من الدعم الاجتماعي المباشر لشهر أبريل