الفيفا تختار أفضل هدف أوروبي واسم الهداف يشعل فتيل الحرب

الفيفا تختار أفضل هدف أوروبي واسم الهداف يشعل فتيل الحرب

A- A+
  • اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحا وحيدا عن دوري الأبطال لجائزة أفضل هدف أوروبي للموسم الماضي، بعد ”مقصيته” لصالح فريقه السابق ريال مدريد الإسباني في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي، مستبعدا زميله السابق الويلزي غاريث بيل الذي سجل هدفا مماثلا، ما أثار انتقادات واسعة.

    وسجل رونالدو هدفه عبر كرة مقصية خلفية رائعة في ذهاب دور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال في الثالث من أبريل، والتي فاز فيها فريقه بـ 3-صفر، في طريقه لإحراز اللقب الثالث تواليا له في المسابقة.

  • وأجمع النقاد على أن الهدف كان من الأجمل في تاريخ المسابقة، ولقي إشادات بدأت من مشجعي يوفنتوس الذين صفقوا لرونالدو، إضافة لمدربي ريال في حينه الفرنسي زين الدين زيدان ويوفنتوس ماسيميليانو أليغري.

    ورونالدو هو الهداف التاريخي للمسابقة مع 121 هدفا، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد. وانتقل البرتغالي أفضل لاعب في العالم خمس مرات، هذا الصيف من ريال إلى يوفنتوس، في صفقة قدرت بنحو 100 مليون يورو.

    وتشمل قائمة الأهداف المرشحة، هدفا سجلته الإنجليزية لوسي برونز لصالح فريقها ليون الفرنسي في مرمى مانشستر سيتي (1-صفر) في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأبطال للفرق النسائية.

    وسيتم إعلان الهدف الأجمل في 27 غشت الجاري إثر عملية تصويت تجرى عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

  • المصدر: شوف سبور
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي