أياكس أمستردام يحسم جدل صيام اللاعبين المغاربة بالدوري الهولندي

أياكس أمستردام يحسم جدل صيام اللاعبين المغاربة بالدوري الهولندي

A- A+
  • أثار صيام اللاعبين المسلمين بالدوري الهولندي وخاصة المغاربة الممارسين بفريق أياكس أمستردام جدلا واسعا لدى الأوساط الرياضية بهولندا وتأثير إمساكهم عن الأكل والشرب على أدائهم ومردودهم في المباريات التي سيشاركون فيها خلال شهر رمضان.

    وتناسلت مجموعة من التقارير الإعلامية التي سلطت الضوء على ما وصفته ب”العائق” الذي سيحول دون تقديم عدد من عناصر فريق أياكس أمستردام، ومن بينهم الثلاثي المغربي “كريم زياش” و “نصير مزراوي” و “زكريا لبيض” لمردود جيد في الشهر الحالي، الذي يصادف حلول شهر رمضان، وسيكون فيه أياكس على مواعيد كروية حارقة، ستبتدئ بنهائي كأس هولندا ضد فيليم 2 تيلبورغ، يوم الأحد المقبل، إضافة إلى خوضه المباراتين الأخيرتين للدوري المحلي والتي يسعى من خلالها لمعانقة درع الدوري الهولندي الاحترافي، علاوة على المواجهة التاريخية التي تنتظره في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت 1 يونيو في حال ما أزاح توتنهام هوتسبير، الأربعاء المقبل وحقق التأهل للنهائي الحلم.

  • وأكدت مجموعة من الصحف الهولندية أن صيام الثلاثي المغربي سيؤثر بشكل كبير على أدائهم العام وسيرخي بظلاله على المستوى المتميز الذي بات الفريق يقدمه خلال الآونة الأخيرة، وهو ما اعتبرته بمثابة “عائق” كبير أمام أياكس للظهور بوجه مشرف في ظل صيام عناصره المسلمة.

    وفور تحدث وسائل الإعلام عن هذه القضية خرجت إدارة أياكس عن صمتها لتحسم الأمر وتؤكد أنها ستحترم قرارات لاعبيها المسلمين ولن تتدخل بشكل أو بآخر في عقيدتهم الدينية.

    وكشف في هذ ا الصدد المعد البدني للنادي “ريموند فيرهيجن” لصحيفة تليغراف “نحن لا نتدخل في اختيارات اللاعبين المرتبطة بعقيدتهم الدينية، وكذلك فيما يتعلق برمضان، فإذا أراد اللاعب أن يصوم خلال هذه الفترة ، سنتخذ الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع المدرب والطاقم الطبي “، يقول المتحدث.

    هذا ويأمل فريق أياكس أمستردام أن يتنازل لاعبوه المسلمون خاصة الثلاثي السالف الذكر عن صيامهم ويفطروا في رمضان للاستفادة من طرواتهم البدنية بشكل يجعل النادي في أوج عطاءات كافة عناصره الأساسية ليحسم كل المواجهات القادمة لصالحه خصوصا وأنه يسعى لمعانقة دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام لسنوات طويلة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    غوغل تنشر خريطة كورونا في العالم