ترك الهواتف الذكية متصلة بشبكة ”واي فاي” بالجيوب يؤثر على الخصوبة ويؤدي للعقم

ترك الهواتف الذكية متصلة بشبكة ”واي فاي” بالجيوب يؤثر على الخصوبة ويؤدي للعقم

A- A+
  • أعلن مجموعة من الخبراء والأطباء اليابانيين أن الهواتف الذكية المتصلة بشبكة الأنترنيت ”واي فاي” تصدر موجات كهرومغناطيسية تؤثر بشكل سلبي على خصوبة الرجال، وتتسبب في أضرار بليغة في فعالية العضو الذكري للرجل الذي يتعرض لها باستمرار وقد تصل للعقم.
    وجاء هذا من خلال دراسة جديدة أطلقها هؤلاء الخبراء والأطباء اليابانيون، وأكدوا أن وضع الهواتف الذكية وتركها بجيوب السراويل متصلة بشبكة (واي فاي) وقريبة من الجهاز التناسلي للرجل يؤدي لمخاطر كبيرة على فحولته.

    ووفق ما أورده موقع ”نيوز توك بي زي” النيوزيلندي، فقد شارك في هذه الدراسة 51 رجلا أخذت منهم عينات من السائل المنوي، وجرى تقسيمها إلى 3 مجموعات وإخضاعها لتجربة لعدة ساعات، حيث لم تتعرض المجموعة الأولى خلال تلك الفترة لأي موجات كهرومغناطيسية، أما المجموعة الثانية فتعرضت لقدر بسيط، في حين تعرضت المجموعة الأخيرة للجرعات العادية الناجمة عن وضع الهواتف الذكية في جيوب السروايل أو على الحزام.

  • وأضاف ذات المصدر أنه بعد مرور 60 دقيقة، لوحظ أن معدلات حركة الحيوانات المنوية في جميع الفئات الثلاث كانت متشابهة، وعقب ساعتين من التعرض للموجات الكهرومغناطيسية، كان معدل الحركة للمجموعة التي تعرضت لقدر بسيط من الموجات 44.9 في المائة، بينما نسبة الحركة عند الفئة التي تعرضت للشكل المألوف بلغت 26.4 في المائة فقط مقارنة بنسبة 53.3 في المائة للفئة التي لم تتعرض بتاتا لأي موجات.

    وعقب انتهاء 24 ساعة، كان معدل موت الحيوانات المنوية في المجموعة التي لم تتعرض لموجات 8.4 في المائة، والمجموعة التي تعرضت للموجات قليلا 18.2 في المائة، أما في المجموعة المكشوفة على الموجات الكهرومغناطيسية فبلغ معدل موت الحيوانات المنوية 23.3 في المائة.

    وفي ذات السياق عبرت المنظمة العالمية للصحة عن تخوفها الشديد من انتشار العقم، سواء لدى الرجال أو النساء بعدما أصبح الكل معرض لمخاطر عديدة تؤثر سلبا على خصوبتهم، خاصة المتعلقة بوسائل التكنولوجيا الحديثة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي