القبض على 6 أشخاص بإسبانيا يختطفون قاصرين مغاربة ويهددون أولياء أمورهم بالفدية

القبض على 6 أشخاص بإسبانيا يختطفون قاصرين مغاربة ويهددون أولياء أمورهم بالفدية

A- A+
  • تمكنت الشرطة الإسبانية، من إيقاف 6 أشخاص متورطين في اختطاف قاصرين مغاربة وابتزاز عائلاتهم من أجل الحصول على المال، بعد انطلاق تحقيقات صيف السنة الفارطة.

    وأوضحت الشرطة الإسبانية، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية محلية يومه السبت، إن “العصابة تستدرج القاصرين وأولياء أمورهم وتخدعهم بادعاء مساعدتهم في الهجرة السرية إلى أوروبا، ليتم إرسال القاصرين إلى طنجة من مختلف المناطق المغربية، حيث يتم الاعتناء بهم من قبل “شخص معين” ويسهل تهريبهم إلى إسبانيا”.

  • وأضافت ذات المصادر أن العصابة تكون أول من يستقبل الأطفال في حال وصلت إليهم قبل المصالح الأمنية، وفي حال وقعوا في يد مصالح الإنقاذ ومصالح الأمن، يحرص أفرادها على تتبع حالاتهم وإخراجهم من مراكز الإيواء التي ينقلون إليها، ليتم نقلهم إلى مكان في ألمرية.

    وبعد وصول القاصرين إلى يد العصابة يتم احتجازهم واستخدامهم في ابتزاز أولياء أمورهم في المغرب، إذ يخيرونهم بين دفع 5000 درهم أو قتل القاصرين والمتاجرة بأعضائهم.

    كما أشارت الشرطة، تضيف ذات المصادر، لما وصفته بـ “مهنية واحترافية الشبكة وخطورتها”، مؤكدين أن شركائهم في المغرب كانوا الطرف الذي يقبض المال، ليتم إخبار العصابة في إسبانيا بإطلاق سراح القاصر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب