القضاء ينظر في قضية المتهمين ببيع لحوم الكلاب للمستهلكين المغاربة

القضاء ينظر في قضية المتهمين ببيع لحوم الكلاب للمستهلكين المغاربة

A- A+
  • تنظر محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، صبيحة يومه الاثنين، في قضية بيع لحوم الكلاب التي يتابع فيها سبعة أشخاص كانت المحكمة الابتدائية بالمحمدية قد قضت بعشر سنوات سجنا نافذا في حق كل واحد منهم.

    وتعود تفاصيل القضية لأكثر من ثلاثة أشهر، حين ضبطت عناصر الدرك الملكي بجماعة الشلالات التابعة لعمالة المحمدية سيارة من الحجم الكبير عثر بداخلها على أبقار في حالة متقدمة من المرض وعلى جلود كلاب، فيما قاد التحقيق إلى اكتشاف الإسطبل الذي يتم فيه ذبح الكلاب، التي يتم بيع لحومها في ما بعد لجزارين ومحلات بيع الأكلات الجاهزة بكل من المحمدية والدارالبيضاء.

  • وفي وقت سابق، عبّر عدد من المواطنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن إدانتهم لهذا السلوك المتمثل في ذبح أبقار مريضة غير صالحة للاستهلاك وتوزيع لحوم الكلاب على المحلات وبائعي المأكولات الخفيفة، وطالبوا بضرورة معاقبة المتورطين، بالنظر إلى ما يمكن أن تتسبب فيه هذه اللحوم من أضرار صحية للمستهلكين.

    وكانت مصالح الدرك الملكي بـ”سرية الشلالات”، ضواحي مدينة المحمدية، قد فككت عصابة إجرامية مختصة في الذبيحة السرية وترويج لحوم الكلاب على مجموعة من المحلات بالدار البيضاء والمحمدية وعلى أصحاب بيع المأكولات الخفيفة.

    يُشــار أن المتهمين الجدد المتابعين في هذه القضية يمتلكون محلات لبيع اللحوم على مستوى العاصمة الاقتصادية، يُرجح أن الموقوفين كانوا يتعاملون معهم في إطار الذبيحة السرية وترويج لحوم غير صالحة للاستهلاك.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية