الحزب الشعبي الإسباني يحرم الأطفال المغاربة من الجنسية الإسبانية

الحزب الشعبي الإسباني يحرم الأطفال المغاربة من الجنسية الإسبانية

A- A+
  • بعدما طالب “الحزب الشعبي” المُحافظ في اسبانيا شهر يناير الماضي بإجراءات التشدد إلى مستوى منع الجنسية عن الأطفال المغاربة الذين يُولدون في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، ذكرت وسائل إعلام محلية يوم أمس الجمعة، أن الحزب الشعبي الإسباني تقدم بالتماس يهدف إلى قطع الطريق على أخذ الجنسية الإسبانية للمغاربة .

    وكشفت وسائل إعلام إسبانية محلية، أنه تمت الدعوة إلى جلسة عمومية استثنائية يوم الثلاثاء 25 من شهر فبراير المنصرم من طرف مكونات الحزب الشعبي الإسباني بمدينة سبتة من أجل مناقشة وصياغة الملتمس الهدف منه تغيير بعض بنود مدونة القانون المدني الإسباني لحرمان الأطفال المغاربة المزدادين بمدينة سبتة ومليلية من الحصول على الجنسية الإسبانية .

  • هذا وجاء هذا المطلب من الحزب الشعبي الإسباني حسب ذات المصادر بسبب النساء الحوامل المغربيات اللواتي يقصدن مدن سبتة ومليلية لكي يستفيد أطفالهن من الجنسية الإسبانية.

    ويأتي موقف الحزب الشعبي المحافظ الذي يتزعم المعارضة وطنيا من باب منافسة حزب فوكس القومي المتطرف الذي يطرح قضايا الهوية بشكل عنيف للغاية، خاصة بعدما فاز بـ 12 مقعدا في الانتخابات الخاصة في إقليم الأندلس الذي يتمتع بالحكم الذاتي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية