تسميم رؤوس إبل بتزنيت يؤجج الصراع بين الرعاة الرحل وساكنة المنطقة

تسميم رؤوس إبل بتزنيت يؤجج الصراع بين الرعاة الرحل وساكنة المنطقة

A- A+
  • تصاعدت حدة التوتر بين مجموعة من الرعاة الرحل وساكنة منطقة “أربعاء الساحل” التابعة لإقليم تزنيت من جديد يومه الجمعة، وعادت المواجهات بين الطرفين بعد تعرض عدد من رؤوس الإبل للنفوق إثر تسميمهم من طرف مجهولين.

    وحسب مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، فشرارة هذه المواجهات ظهرت منذ ليلة أمس إثر استفاقة الرعاة الرحل على وقع فقدانهم لعشرات الإبل نتيجة تعرضها للتسمم بواسطة مادة قاتلة قام شبان من المنطقة السالفة الذكر برشها على مجموعة من النباتات والأعشاب التي تقتات منها هذه الإبل.

  • وأوضح مصدر “شوف تيفي”، أن هذا التصرف راجع إلى اجتياح الرعاة الرحل لأراضي الساكنة واستباحتهم لممتلكاتهم ومزروعاتهم ما حذا بهم إلى ابتكار هذه الطريقة لإرغام الرعاة الرحل على المغادرة، غير أن الأمر زاد من حدة الصراع وأجج الأوضاع ليدخل الطرفان في مواجهات واشتباكات جديدة تنذر بوقوع ضحايا في حال استمر الحال على ما عليه ولم تتدخل السلطات المحلية لتهدئة الأوضاع.

    وأضاف ذات المصدر، أن مالك الإبل المتحدر من الأقاليم الجنوبية للمملكة، قام بوضع شكاية لدى المحكمة الابتدائية بتزنيت، يتهم فيها ساكنة المنطقة بتسميم ماشيته عن قصد مطالبا بفتح تحقيق حول النازلة وتوقيف كل المتورطين في القضية .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي