تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تدعو لمقاطعة التوقيع على ملحقات العقود

تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تدعو لمقاطعة التوقيع على ملحقات العقود

A- A+
  • دعت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” كافة الأساتذة المتعاقدين إلى رفض و مقاطعة التوقيع، على ملحقات العقود التي أرادت الأكاديميات تجديدها.

    وأوضحت التنسيقية في بلاغها الذي تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، أن “إصدار أكاديميات التعليم الجهوية مذكرات التجديد لأفواج 2016 و 2017 و 2018، تسعى من خلاله الأكاديميات إلى شرعنة التعاقد والضرب في مشروعية مطالبهم التي اعتبروها مشروعة، والمتمثلة في الإدماج المباشر وإسقاط مرسوم التعاقد، الذي وصفه البلاغ ب”المشؤوم”.

  • كما أكدت التنسيقية، وفقا لذات البلاغ، على أن “المعركة من أجل إسقاط التعاقد لا تحتمل أي تراجع”، من خلال المشاركة المكثفة للأساتذة في المسيرة الوطنية الممركزة التي دعت إليها، والتي ستكون بالرباط يوم 20 فبراير الجاري.

    وأدانت التنسيقية، حسب ذات المصدر “أعمال العنف والتضييق التي تمارس على الأساتذة المتعاقدين من داخل المؤسسات وخارجها، محملة مسؤولية ذلك للدولة”، مشيرا في ذات السياق إلى أن “الأكاديميات الجهوية حاولت اللعب على عامل الوقت لاستدراج الأساتذة وإرغامهم على توقيع العقود، وبعد نقاش جدي فإن المجلس الوطني للتنسيقية قرر وبشكل ديمقراطي مقاطعة توقيع ملحق هذا العقد، لأنه يضرب في العمق مطلب التنسيقية المتمثل في الإدماج وإسقاط التعاقد”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي