إنسحاب الإماراتيين وال CDG يسهل إنضمام ميدي 1 تيفي للقطب الإعلامي العمومي

إنسحاب الإماراتيين وال CDG يسهل إنضمام ميدي 1 تيفي للقطب الإعلامي العمومي

A- A+
  • يبدو أن قناة ميدي 1 تيفي، إقتربت أكثر من أي وقت للإنضمام الى الهولدينغ الاعلامي العمومي المغربي، بفعل لقاءات ونقاشات قادها فيصل العراييشي مدير القطب الاعلامي المغربي SNRT، حيث أضحت مهمة الإستحواذ على القناة وآنقاذها سهلا بعد مغادرة المساهمين الرئيسيين.

    وكانت القناة مهددة بالتوقف منذ سنوات، بفعل الأزمة المالية التي تعاني منها، وأيضا انسحاب أغلبية المساهمين، بداية بالإماراتيين الذين كان يستحوذون على نسبة كبيرة من أسهم المؤسسة، ووصولا بمجموعة صندوق الإيداع والتدبير CDG.

  • ويرتقب أن يعيد العرايشي هيكلة القطاع العمومي بإضافة القناة الإخبارية ميدي 1 تيفي، التي كان الهدف من إنشائها هو متابعة أخبار دول البحر الابيض المتوسط وإفريقيا، لكن القناة لم تستطع فرض نفسها سواء وسط الجمهور المغربي أو الاقليمي والآفريقي.

    وكانت كل من مجموعة نيكست أنفيستيسمنت، وسايد ميديا الإماراتيتين، قد دخلتا كمساهمتين في رأسمال المجموعة الإعلامية المغربية ميدي 1 تيفي، بالإضافة إلى كل من صندوق الإيداع والتدبير، وتأمينات التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، والتعاضدية المركزية المغربية للتأمين، والصندوق المهني المغربي للتقاعد، ومجموعة البنك الشعبي وإذاعة ميدي 1.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي