الشرقاوي…الأمن المغربي أصبح سلطة تخدم العالم بدليل كأس العالم في قطر

الشرقاوي…الأمن المغربي أصبح سلطة تخدم العالم بدليل كأس العالم في قطر

A- A+
  • أكد المحلل السياسي عمر الشرقاوي، “أن فكرة تصوير المؤسسات الأمنية من طرف تجار حقوق الانسان وخدام الإعلام الموجه، على أنها مؤسسات قمعية وخارجة عن القانون، لم تلق أي صدى يذكر، لأن الهدف الأساسي من تلك الحملات كان هو تشويه سمعة أمننا بشكل عام، وضرب الاستقرار السياسي ، وابتزاز الدولة المغربية بين الحين والآخر بتقارير مؤدى عنها عن انتهاكات مزعومة لا توجد سوى في مخيلة أصحابها”.
    وأضاف الشرقاوي في تدوينة له بتصرف “فرغم الحملة الشعواء التي قادتها أنظمة معادية ومؤسسات استخباراتية ومنظمات شبه إعلامية وحقوقية، لتشويه صورة المؤسسة الأمنية إلا أن النتيجة كانت معاكسة، ولعل إصرار الدولة المحتضنة لكأس العالم على طلب الخدمات الأمنية واختيارها التجربة المغربية لتعزيز التّعاون الأمني بين المغرب وقطر، وتنفيذ كافة الخطط الرامية لضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوماً فضلاً عن الرفع من مستويات الأجهزة الأمنيّة المعنيّة بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين، كاف للدلالة على مصداقية وحرفية هذه المؤسسة التي تثبت للأعداء قبل الأصدقاء أن سمعتها وكفاءتها تتجاوز ماهو وطني”.
    وحسب المصدر ذاته “فاستعانة قطر بالخبرة المغربية في مجال تأمين المباريات والمنشٱت الرياضية، مسألة تنسجم مع ثمار الإصلاحات العميقة والهيكلية التي عاشتها الأجهزة الأمنية المغربية على يد مديرها عبد اللطيف حموشي، مما جعلها تتصدر نادي كبريات الأجهزة الأمنية العالمية، ومحط أنظار العديد من دول العالم. لذلك ليس صدفة أن تحظى المؤسسات الأمنية المغربية بكل هذا الإشعاع الدولي والإقليمي، باعتبارها بلدا قادرا على تأمين الملتقيات والتظاهرات الكونية”.
    وإختتم الشرقاوي تدوينته بالقول ” طلب قطر للخدمات الأمنية المغربية في ظل قدرتها على الاستعانة بمؤسسات أمنية أخرى، لا يعني سوى أمرا واحدا ووحيدا، أن الأمن المغربي أصبح سلطة يخدم العالم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية