دائرة الموت بالرباط.. تظلم و حكم قضائي يطارد تزكية الوردة

دائرة الموت بالرباط.. تظلم و حكم قضائي يطارد تزكية الوردة

A- A+
  • عاد الصراع من جديد ليحتدم بدائرة المحيط بالرباط، بعد تزكية الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي لبدر الطنشري الوزاني، في دائرة تعرف إعلاميا بدائرة الموت، بعدما خرج عبد المجيد مومر من خلال تيار “ولاد الشعب” بالحزب يحتج على عدم تزكيته للبرلمان ومراسلة عبد الواحد الراضي رئيس لجنة الأخلاقيات بالحزب.

    و وفق مراسلة حصلت عليها شوف تيفي اليوم الثلاثاء، فإن عبد المجيد مومر، وجه شكاية لقيادة الحزب، يشتكي فيها إقصائه و التشطيب عن اسمه من لائحة المُتَقدمين بترشيحاتهم الانتخابية قصد الحصول على التزكية الحزبية بدائرة الرباط-المحيط، معتبرا أن ما وقع تنقيص من كرامته.

  • واعتبر المشتكي أنه لم يتوصل ” بأي رد أو إخبار أو تبليغ أو إشعار بخصوص المسطرة المُتَّبَعَة بغرض إسقاط اسمه من لائحة المترشحين لدائرة الرباط-المحيط، و التي تم عرضها حسبه -تَجَاوُزًا- على التصويت المركزي بالمكتب السياسي للحزب.

    و حسم إدريس لشكر في دائرة المحيط حينما وضع الطنشري الوزاني، أحد المنتسبين للحزب وبدون تجربة انتخابية ولم يتم اقتراح اسمه في أي منصب تنظيمي داخل الحزب، مشروع تزكية الوزاني التي لم يحسم بعد، حيث تواجهه من الناحية التقنية بحكم قضائي ضد الطرشني الوزاني في “نزاع للشغل” مع أحد مقربيه بتاريخ 08 دجنبر، يمكن أن يهدد مستقبل ترشيحه، خاصة بعدما أعطت وزارة الداخلية تعليماتها، من أجل منع أي مرشح تنتظره أحكام أو متابع قضائيا للترشح في الانتخابات المقبلة.

    تزكية لشكر للوزاني، اعتبرت ضربة موجعة لرئيس الفريق النيابي للاتحاد الاشتراكي بمجلس النواب، البرلماني شقران أمام، الذي كان يمني النفس بالحصول على التزكية، بعد فشله في الانتخابات السابقة بمسقط رأسه بوزان حينما حصد 5 أصوات في اللائحة الوطنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي