جمعية حقوقية تطالب إسبانيا بالاعتذار للمغرب وإطلاق سراح الصحافية فاطمة الزهراء

جمعية حقوقية تطالب إسبانيا بالاعتذار للمغرب وإطلاق سراح الصحافية فاطمة الزهراء

A- A+
  • نددت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان عبر فرعها بجهة الرباط، باعتقال الزميلة الصحافية فاطمة الزهراء رجمي، خلال تغطيتها لأحداث وتطورات هجرة شباب مغاربة إلى المدينة المحتلة سبتة، حيث اعتقل كومندو الزميلة الصحافية لحظة توجهها إلى الجزيرة الخضراء لتغطية وقفة أمام القنصلية ضد عصابة البوليساريو.

    ووفق بيان للجمعية، فقداستنكرت “إصرار سلطات إسبانيا في التعامل غير الحضري مع المواطنين المغاربة، كما يعبر عن أسفه لاتجاه السلطات الإسبانية مساء يوم الجمعة 21 ماي 2021، على اعتقال الصحفية فاطمة الزهراء رجمي، تحت مبرر استعمالها عبارة “سبتة المحتلة”، في ضرب واضح لمبادئ حقوق الإنسان وحرية التعبير المتعارف عليها كونيا.

  • وحسب المصدر ذاته، فقد أعلنت الجمعية عن تضامنها مع الصحافية فاطمة الزهراء رجمي. و تعبر عن إدانتها للسلوك البدائي للسلطات الإسبانية، مطالبة بالإطلاق الفوري للصحافية و تحمل الحكومة الإسبانية السلامة الصحية و النفسية للصحافية، كما تجدد مطالبتها للحكومة الإسبانية، بالاعتذار رسمياً للشعب المغربي عن “الفظائع المرتكبة الأكثر خزيا”، واستخدامها للغازات السامة ضد سكان الريف في أعقاب معركة أنوال، والالتزام الصادق باحترام حقوق المغرب التاريخية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي