تفاصيل هزتين أرضيتين تضربان شمال الحسيمة

تفاصيل هزتين أرضيتين تضربان شمال الحسيمة

A- A+
  •  

    كشفت بيانات المعهد الجيوفيزيائي الإسباني، بأن قوة الهزة الأرضية التي شعر بها ساكنة الحسيمة، هو 4.1 درجة على سلم ريشتر، وكان توقيتها حوالي الساعة العاشرة وعشر دقائق.

  • وبالاعتماد على المعطيات المباشرة التي يقدمها مركز رصد الزلازل العالمي، فقد رصد عدة هزات ارضية منذ ساعات مساء اليوم السبت فاتح ماي، لكنه شدد بأن الهزة الأخيرة التي كان مركزها جزيرة البرهان بمحيط جبال طارق كانت قوية وتجاوزت الدرجة 4 على سلم ريشتر.

    وتحدث المركز كذلك، على هزة ارتدادية في حدود الساعة التاسعة والنصف تقريبا مساء اليوم السبت، مؤكدا بأنها تجاوزت الدرجة الثالثة على سلم ريشتر فيما، الهزات السابقة كانت أقل من درجتين ولن يشعر بها السكان.

    وشعر سكان الحسيمة والدريوش بالهزة الأرضية الاخيرة، وكذا امزورن والناظور، حيث أعادت الهزات الأرضية بالساكنة إلى مآسي الكوارث الطبيعية السابقة وبينها الزلزال.

    هذا، وأضحت جزيرة البران أو جزيرة البرهان، التي تقع في البحر الأبيض المتوسط، وتقع تقريبا في منتصف المسافة الفاصلة بين الساحلين الأفريقي والأوروبي، كما أصبحت مصدر كل القلق و الإزعاج الذي يخيم على منطقة الريف باعتبارها مركز الهزات التي تضرب المنطقة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة.. شفاء 280 حالة من كوفيد-19 وتنضاف إلى حصيلة الوفيات 6 حالات جديدة