البرلمان: الاختلافات تمدد تعديل القوانين الانتخابية والحسم الأسبوع المقبل

البرلمان: الاختلافات تمدد تعديل القوانين الانتخابية والحسم الأسبوع المقبل

A- A+
  • مدد مكتب مجلس النواب، المهلة المحددة لتقديم الفرق البرلمانية، تعديلاتها على المنظومة القانونية للانتخابات، إلى غاية الساعة الخامسة مساء بعدما كانت محددة سابقا في الساعة 12 قبل زوال اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021.

    وأوضح مصدر مطلع من داخل البرلمان، بأن جميع الفرق البرلمانية ستقدم تعديلاتها بشكل فردي، خاصة الأغلبية الحكومية، فيما المعارضة ستقدم فقط ثلاث تعديلات مشتركة تهم القاسم الانتخابي واللائحة الجهوية، وملف الانتخابات المهنية الخاصة بمجلس المستشارين.

  • وأشار المصدر ذاته، بأنه إبتداء من يوم غد الأربعاء 3 مارس الجاري، ستنطلق لقاءات لجنة الداخلية بمجلس النواب للتصويت على المنظومة القانونية للانتخابات، حيث تتقارب التعديلات التي تطالب بها جميع الفرق البرلمانية تقريبا، باستثناء وحيد وهو فريق العدالة والتنمية الذي يتشبث بمطالبه وعلى رأسها اللائحة الوطنية.

    وقال المصدر ذاته، بأنه سيصعب عقد جلسة عامة لمناقشة القوانين الانتخابية يوم غد الأربعاء أو حتى الخميس المقبل، مضيفا بأن اختلاف الرؤى بين الأحزاب السياسية في الفترة الحالية، سيؤجل الجلسة العمومية المخصصة للتصويت والحسم إلى الأسبوع المقبل، رغم صدور مرسوم الحكومة بالدعوة لجلسة استثنائية عامة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المغاربة يجددون استياءهم من الكاميرا الخفية “السخيفة” ويهددون “دوزيم” بالإيقاف