عاجل…أمواج البحر بأكادير تلفظ قارب للهجرة السرية وأنباء عن غرق ركابه “صور”

عاجل…أمواج البحر بأكادير تلفظ قارب للهجرة السرية وأنباء عن غرق ركابه “صور”

?

A- A+
  • لفظت أمواج شاطئ أنزا شمال مدينة أكادير قبل قليل من يومه الجمعة 16 نونبر 2018 قاربا للهجرة السرية وتبدو عليه آثار تعرضه للإرتطام بالصخور البحرية.

    وأكدت مصادر “شوف تيفي”، أن القارب الذي دفعته أمواج البحر للخارج عثر عليه من طرف مجموعة من شباب المنطقة دون أن يظهر أي آثار لركابه الذين يرجح أنهم تعرضوا للغرق، وذلك بعدما تم العثور على مجموعة من الملابس والأكياس المملوءة بالمواد الغدائية والتمور التي يستعملها المهاجرين السريين.

  • ورجحت مصادر “شوف تيفي”، أن تكون حالة الطقس السيئة وهيجان البحر سببا في جنوح هذا القارب وغرق الركاب المحتملين الذين كانوا على متنه.

    وأضافت ذات المصادر، أن القارب تمت سرقته من ميناء أكادير ليلا قصد استغلاله للقيام برحلة للهجرة السرية، غير أن الطقس المتقلب تسبب في غرق القارب وتكسيره بعد ارتطامه بصخور الشاطئ تقول المصادر.

    ?
    ?
    ?

    يشار إلى أن أحد شواطئ مدينة أكادير قد لفظ قاربا آخر في حادث مماثل قبل يومين دون العثور على ركابه، مما يؤكد من جديد عودة تدفق المهاجرين السريين من شباب مناطق أكادير وتراست وأنزا وأورير وتدارت على شواطئ المدينة خاصة الشمالية منها بهدف العبور للفردوس الأوروبي، الأمر الذي يتطلب تكثيف دوريات المراقبة من لدن السلطات الأمنية لمحاربة هذه الظاهرة التي استفحلت بشدة بشواطئ أكادير.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي