فقدان 8 بحارة في سواحل طانطان و”شوف تيفي” تكشف عن أسمائهم

فقدان 8 بحارة في سواحل طانطان و”شوف تيفي” تكشف عن أسمائهم

A- A+
  • غرق مركب للصيد على متنه ثمانية بحارة بسواحل الشاطئ الأبيض، التابع لنفوذ ميناء سيدي إفني، وبالضبط 35 ميلا شمال شرق ميناء طانطان.
    وحسب مصدر مهنى من ميناء طانطان، وفقا لما أوردته يومية “الأحداث المغربية” الصادرة غدا الاثنين، فالمركب من فئة مراكب الصيد بالخيط مسجل تحت رقم 50-7، ويحمل اسم “النون”، ومازال مصير طاقم المركب، المتكون من حوالى ثمانية بحارة، مجهولا.
    وحسب رئيس مصلحة السلامة ومكافحة التلوث بمندوبية الصيد البحري، يضيف المصدر، فقد تم العثور على أجزاء من حطام مركب الصيد شمال شرق مدينة طانطان على مسافة 35 ميلا، صباح يوم أمس السبت، من طرف البحرية الملكية التي أبلغت عن الأمر، لتتنقل باخرة الإنقاذ (أسا) التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء طانطا لمكان الحادث، ناهيك عن تجند مركبين للصيد بالخيط ومروحيتين، إحداهما تابعة للدرك الملكى، والأخرى للقوات المساعدة، من أجل تمشيط منطقة الحادث والعثور على الناجين، أو جثث المفقودين.
    كما ذكر المصدر ذاته، أنه تم العثور على جثتين لبحارين من طاقم المركب المنكوب، وما يزال البحث جاريا عن باقي المفقودين.

    ووفقا لمصدر لـ”شوف تيفي” فقد تحصلت على أسماء البحارة المفقودين الثمانية، وهم : “تكجال مصطفى، المزوك عثمان، انزيد حفيظ، محمد لخضر ، لمصدق امجي، افلاح الحسين، المحضار عبد الله، ازود محمد، محمود فاتح، إشيك محمد، إدونج عبد الله، بوتنان محمد”.
    كما أوضح ذات المسؤول نقلا عن نفس المصدر، أن “سبب الحادث ما يزال مجهولا، لكنه رجح أن سوء الأحوال الجوية وهيجان البحر قد تسببا في صدمات بالمركب كانت وراء تحطمه، مؤكدا أن المركب لم يطلق أي إشارة للاستغاثة “SOS”.

  •  

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إنوي يحصل على شهادة  HDS لاستضافة وإدارة بيانات الصحة