الرئيس الأمريكي يستقبل البروفيسور المغربي منصف السلاوي بالبيت الأبيض

الرئيس الأمريكي يستقبل البروفيسور المغربي منصف السلاوي بالبيت الأبيض

A- A+
  • استقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة 15 ماي 2020، العالم الأمريكي من أصل مغربي، منصف السلاوي، الخبير في العِلم البيولوجي، بعد كليفه لقيادة جهود الولايات المتحدة وتعيينه على رأس لجنة من كبار العلماء في أمريكا، لتطوير لقاح ضد فيروس “كوفيد-19”.

    وأشاد الرئيس الأمريكي، في ندوة صحافية تم عقدها اليوم الجمعة، في البيت الأبيض، بالعالم المغربي الأصل الأمريكي الجنسية، المزداد في مدينة أكادير المغربية، واعتبره مفخرة لأمريكا ومن أكثر العلماء إلماما في مجاله، مشيرا إلى أن له الثقة في أن منصف السلاوي سيجد لقاحا رفقة طاقمه الذين تم تعيينه اليوم.

  • من جهته، اعتبر منصف السلاوي أن له الشرف بأن يتم تعيينه في هذا المنصب ليخدم بلده أمريكا والعالم لإيجاد لقاح لفيروس “كورونا”، مشيرا إلى أنه وفريقه سيعملان من أجل ذلك لتحقيق نتائج إيجابية قبل نهاية هذه السنة.

    ويشغل منصف السلاوي، الأمريكي من أصول مغربية، منذ 2017 منصب عضو في شركة “ميديكسي ” Medicxi، العاملة في الاستثمار الدولي في قطاع علوم الحياة، إضافة لكونه عضوا مستقلا في مجلس إدارة “موديرنا” Moderna منذ 2017، وهي شركة للأبحاث الطبية المتخصصة في الحمض النووي الرايبوزي.

    وكان منصف السلاوي ابن مدينة أكادير، قد غادر المغرب و هو في عمر 17 عاما لدراسة الطب وعلم الفيروسات في فرنسا ثم بلجيكا ثم الولايات المتحدة، و شارك في اكتشاف أغلبية لقاحات علم المناعة العالمية ضد الملاريا و سرطان عنق الرحم و غيرهما من الأمراض.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تصديرالأدوية محليةالصنع محور سلسلةمن اللقاءات بين وزارةالصحةوممثلي قطاع الصيدلة