مغاربة إسبانيا العالقون:القنصل حمل العثماني المسؤولية والخارجية وجهتنا القادمة

مغاربة إسبانيا العالقون:القنصل حمل العثماني المسؤولية والخارجية وجهتنا القادمة

A- A+
  • تظاهر عشرات المغاربة أمام القنصلية الإسبانية في مدينة الدار البيضاء، قبل قليل من يومه الاثنين، حيث طالبوا بالترخيص لهم للانتقال إلى البلد الذي أسسوا فيه حياتهم واستقرارهم الأسري.

    وكشف المتظاهرون في تصريحات لقناة “شوف تيفي” أن القنصل الإسباني بالمغرب حمّل مسؤولية ما يحدث لهم للمسؤولين المغاربة، حيث أكد أن إسبانيا مستعدة لاستقبالهم في حال ما إذا فتحت الحكومة المغربية الحدود في وجوههم.

  • وتابع المتظاهرون أنهم يعتزمون التوجه لوزارة الخارجية كخطوة تصعيدية، مشيرين إلى أنهم لم يعودوا يطيقون صبرا على أوضاعهم المزرية، بعدما التزموا في الأيام الأولى بتعليمات الحجر الصحي.

    وجاء في بيان للمغاربة العالقين بالمغرب، توصلت به قناة “شوف تيفي” : “بعد صبر طال لشهرين دون أن تحدد الحكومة المغربية أي تاريخ للشروع في الترحيل، وبعد فقدان الأمل في قيام الحكومة بترحيل مواطنيها إلى وطنهم كما فعلت كل دول العالم، نعلن مضطرين وغير راغبين، عن تنظيم وقفات احتجاجية إنذارية أمام القنصليات المغربية بمختلف دول العالم، وندعو إخواننا العالقين الالتحاق بالقنصليات القريبة منهم يوم 11 ماي 2020 ابتداء من الساعة الواحدة إلى الساعة الثانية زوالا”.

    وحمل المغاربة العالقون حكومة العثماني مسؤولية “الوضع اللاإنساني الذي يوجد عليه العالقون وما قد ينجم عنه من تداعيات مأساوية على حياتهم ونفسيتهم ووضعهم المهني والاجتماعي”، مطالبين البرلمان بمساءلتها وحثها على إجلاء مواطنيها ومناشدين الجمعيات الحقوقية والأحزاب السياسية لشجب هذا القرار الذي اتخذ دون أسباب واضحة ومقنعة ومعقولة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي