خالد آيت الطالب: الوضعية الوبائية في المغرب متحكم فيها ونحن في المرحلة الثانية

خالد آيت الطالب: الوضعية الوبائية في المغرب متحكم فيها ونحن في المرحلة الثانية

A- A+
  • قال وزير الصحة، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء، إن المملكة مازالت متحكمة في الوضعية الوبائية لفيروس كورونا لحد الآن، إذ ما تزال في المرحلة الثانية من مراحل انتشار الوباء، وذلك بفضل الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية لاحتواء هذا الوباء والحد من انتشاره.

    وأكد آيت الطالب، في معرض جوابه على سؤال محوري حول “تطور فيروس كورونا بالمغرب” بمجلس المستشارين، أن الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، مكنت من تفادي الأسوأ، وتجنب 6000 حالة وفاة كما قدرت الدراسات، إذ تم تسجيل 127 وفاة إلى حدود اليوم.

  • من جهة أخرى، ذكر المسؤول الحكومي بالتسلسل الزمني لظهور الوباء في المغرب، حيث تم تسجيل أول حالة إصابة لحالة وافدة من أوروربا يوم 2 مارس، وأعلنت وزارة الصحة يوم 10 مارس عن أول وفاة للحالة الثانية، لامرأة مسنة قدمت من الديار الاوروبية إلى مدينة الدار البيضاء تبلغ من العمر 89 سنة وتعاني من أمراض مزمنة.

    ووفق الوزير، فإن التجمعات الحضرية الكبرى المتمثلة في جهات الدار البيضاء-سطات ومراكش-آسفي وفاس-مكناس والرباط-سلا-القنيطرة تتصدر الحصص الكبرى لحالات الإصابة، حيث سجلت هذه الجهات 75 بالمائة من الحالات المؤكدة، (الدار البيضاء-سطات 29 في المائة، ومراكش-آسفي بنسبة تناهز 19 في المائة، ثم فاس-مكناس بنسبة 13 في المائة وجهة الرباط سلا القنيطرة ب 13 بالمائة).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس يوم غد الخميس: حار بكل من جنوب البلاد والجنوب الشرقي والسهول الداخلية