شراكة مابين أكاديمية درعة-تافيلالت وأكاديمية فرنسا في مجال التعليم والفرنكفونية

شراكة مابين أكاديمية درعة-تافيلالت وأكاديمية فرنسا في مجال التعليم والفرنكفونية

A- A+
  • تم التوقيع أمس الجمعة بالرشيدية، على اتفاقية-إطار بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة-تافيلالت وأكاديمية أميان بفرنسا، بهدف تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين.

    ووقع هذه الاتفاقية مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة-تافيلالت، علي براد، والمندوب المكلف بالعلاقات الدولية في أكاديمية أميان، جون بوردان، وذلك على هامش الدورة الثانية للجامعة الجهوية لدرعة-تافيلالت (يومي 8 و9 نونبر الجاري بالرشيدية).

  • وتتمحور هذه الاتفاقية، التي تتوج سنوات من التعاون والشراكة بين المؤسسات التعليمية في الجهتين، حول قضايا التعليم الأولي وما بعد الدوام المدرسي، والثقافة العلمية (التعليم، والتنمية المستدامة، والتكوين في التخصصات غير اللغوية)، والتنظيم المدرسي والعمل الرقمي.

    كما تشمل هذه الاتفاقية البعد الفرنكوفوني، حيث ستكون أكاديمية أميان مستقبلا مقرا للمدينة الدولية للغة الفرنسية التي ستفتتح بعد ثلاث سنوات.

    وتم أيضا توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لدرعة- تافيلالت والمعهد الوطني العالي للتعليم والتربية التابع لجامعة بيكاردي جول فيرن، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت.

    ووقع هذه الاتفاقية كل من مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لدرعة-تافيلالت، يوسف عفري، ونائب مديرالمعهد الوطني العالي للتعليم والتربية المكلف بالبحث والابتكار، أنطوان كتار.

    وقد انطلقت بالموازاة مع هذه الاتفاقية ، أشغال الدورة الثانية للجامعة الجهوية لدرعة-تافيلالت، التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة-تافيلالت، بمشاركة العديد من رجال ونساء التعليم والأطر التربوية من المغرب وفرنسا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي