معتقلو الرأي بتندوف يستأثرون باهتمام النسيج الجمعوي البيروفي

معتقلو الرأي بتندوف يستأثرون باهتمام النسيج الجمعوي البيروفي

A- A+
  • بعد أن لجأ معتقلو الرأي لدى مافيا البوليساريو، إلى الإضراب عن الماء للمطالبة بالإفراج عنهم من سجن الذهيبية الرهيب أو ما يعرف بغوانتانامو البوليساريو، لم يتحرك المجتمع الدولي ولا الأغلبية الصامتة المعارضة داخل المخيمات.

    الاهتمام بمعتقلي الرأي الثلاثة لدى شرذمة البوليساريو، استأثر باهتمام صحيفة: “لارازون” البيروفية، التي نقلت اهتمام النسيج الجمعوي البيروفي باعتقال محمود زيدان ومولاي أبا بوزيد والفاضل بريكة منذ يونيو الماضي، ولم توجه لهم أي تهمة حقيقية.

  • واستنكرت الصحيفة، نقلا عن النسيج الجمعوي البيروفي، استمرار “تعذيب المعتقلين الثلاثة وإهانتهم، ومعاملتهم بطرق أقل مايمكن أن يقال عليها لا إنسانية”.

    وصعد المعتقلون الثلاثة محمود زيدان ومولاي أبا بوزيد والفاضل بريكة، منذ أسبوعين، بامتناعهم عن شرب الماء، زيادة على الإضراب عن الطعام الذي يخوضونه لأكثر من ثلاثة أسابيع.

    ويأتي هذا المستجد، بعدما حرم فيه المعتقلون من أبسط شروط المحاكمة العادلة، والحق في التطبيب بعد تدهور حالتهم الصحية نتيجة للإضراب عن الطعام الذي يخوضونه، وكذا الحق في الزيارة العائلية.

    وسبق لهيومن رايتس ووتش أن عبرت عن قلقها من تصرفات مافيا البوليساريو، التي لازالت تحتجز ثلاثة ناشطين معارضين، بعدما وجهت لهم تهمة “الخيانة العظمى” والتخابر مع المغرب بلدهم الأم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية