مرة أخرى.. لسعة عقرب تنهي حياة طفل بزاكورة

مرة أخرى.. لسعة عقرب تنهي حياة طفل بزاكورة

A- A+
  • لفظ طفل صغير أنفاسه الأخيرة، يوم أمس، داخل مستعجلات مستشفى سيدي حساين بورزازات متأثرا بمضاعفات لسعة عقرب، كان قد أصيب بها قبل يومين داخل منزل أسرته الكائن بدوار “أمكان” بجماعة أيت ولال إقليم زاكورة.

    وأفاد مصدر خاص لقناة “شوف تيفي” أن الطفل البالغ من العمر 3 سنوات كان يلهو داخل منزل أسرته قبل أن يباغته عقرب متسلل للمنزل ويلسعه، ما تسبب له في فقدانه للوعي.

  • وأضاف المصدر ذاته أن أسرة الضحية سارعت إلى نقله على متن سيارة إسعاف نحو المركز الإستشفائي سيدي حساين بورزازات لإسعافه وإنقاذه.

    وفور وصوله للمستشفى أجريت له عدة فحوصات طبية وحاول الطاقم الطبي إنقاذه من الموت، إلا أن القدر عجل بوفاته بعد مرور 24 ساعة على إصابته بلسعة العقرب السامة، وذلك نتيجة طول المسافة التي قطعها للوصول لمستشفى ورزازات.

    وتعيد هذه الوفاة إلى الواجهة مسألة غياب الأمصال المضادة للسموم بمجموعة من المراكز الصحية بإقليم زاكورة (المستوصفات)، والتي لازالت تفتقر للأمصال، الشيء الذي يجعل عددا من ضحايا لسعات العقارب ولدغات الأفاعي يضطرون لقطع مسافات طويلة بحثا عن مصل ينقذ حياتهم، ليقضوا نحبهم جراء طول السفر، وغياب الأدوية الخاصة بمثل هذه الحالات المستعجلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية