انتقادات واسعة لمهرجان كان السينمائي بعد منع مخرجة بريطانية من دخول رفقة رضيعها

انتقادات واسعة لمهرجان كان السينمائي بعد منع مخرجة بريطانية من دخول رفقة رضيعها

A- A+
  • صبت المخرجة البريطانية “غريتا بيلاماسينا” جام غضبها على إدارة مهرجان “كان” السينمائي، وذلك عقب منعها من دخول موقع المهرجان حينما كانت بصحبة طفلها الذي كانت تجره في عربة للأطفال، وذلك من أجل الحضور لعرض فيلمها “hurt by paradise” ضمن برمجة أفلام السوق بالمهرجان.

    واستنكرت المخرجة البريطانية الطريقة التي عوملت بها من طرف المنظمين، واصفة إياها ب “المشينة والسيئة”، مؤكدة أنه لم يسمح لها بالدخول في الوهلة الأولى، وبعد صراع ونقاش حاد مع المنظمين تمكنت من الدخول لمنطقة الوصول ليطلب منها دفع مبلغ مالي مقدر ب 300 يورو كرسوم عن عربة ابنها وتنتظر لمدة 48 ساعة لتحصل على إذن الولوج في موقف مستفز.

  • وعبرت المخرجة لعدد من وسائل الإعلام الأجنبية عن امتعاضها الشديد من المعاملة التي تلقتها من المهرجان، حيث قالت بالحرف«أنا غاضبة من سخف هذا الموقف الرجعي»، مضيفة: «كما لو أن صانعات الأفلام من النساء في حاجة للمزيد من العقبات في عملهن».

    وبعد انتشار هذا الخبر، تعالت أصوات الاستنكار والانتقاد ضد المهرجان وأثار موقف المخرجة البريطانية موجة من الجدل لدى عدد من المتابعين للسينما العالمية والمجال الفني بالمعمور، والذين استنكروا بشدة هذا التعامل الذي لاقته “غريتا بيلاماسينا”.

    ومن جهته، أصدر المهرجان بيانا رسميا حول الواقعة، معبرا عن أسفه الشديد مما وقع وأوضح أن المنع تم فقط عن طريق الخطأ وإدارة المهرجان تدخلت وصححت الأمر، وستتخذ مجموعة من التدابير الإجراءات اللازمة التي تهم الأمهات المرفقات بأطفالهن.

    وأشار البيان الذي عمم على وسائل الإعلام بعد ضجة “غريتا”، أن إدارة المهرجان اتخذت سياسة جديدة تهدف إلى تسهيل حضور الأطفال الصغار للمهرجان، وبالتعاون مع مجموعة Parenting at Film Festivals -ومنح شارات الدخول بالمجان للمربيات والأطفال وتخصيص مكان خاص لعربات أطفالهن، لمساعدة الآباء والأمّهات في مجال صناعة الأفلام والذين تتطلّب مهامّه الكثير من السفر، يقول البيان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد هزيمة فريق العاصمة بثلاثية نظيفة..الاتحاد الجزائري يقرر الطعن في قرار الكاف