مثير..فتوى تبيح للمدخنين استخدام ”النيكوتين” في رمضان

مثير..فتوى تبيح للمدخنين استخدام ”النيكوتين” في رمضان

A- A+
  • تزامنا مع حلول شهر رمضان، أجازت رئاسة الشؤون الدينية التركية للمدخنين استخدام ”لاصق النيكوتين” خلال الصيام في شهر رمضان المبارك، وقالت إنها لا تفطر.

    ووفق ما كشفت عنه وسائل إعلام تركية، فقد قالت الرئاسة في بيان صحفي يومه الاثنين، والذي يوافق أول أيام شهر رمضان المبارك، إن هناك أشرطة لاصقة توضع على الجلد وتعطي الجسم نيكوتين تعويضاً عن استخدام السجائر في نهار رمضان.

  • وذكرت المصادر ذاتها أن هذه الأشرطة تمكن الجسم من امتصاص النيكوتين من خلال المسامات والشعيرات الدموية تحت الجلد، وهي غير مفطرة للصائمين، مشيرة إلى أن اللاصقات تعوض الجسم عن النيكوتين القادم من السجائر، وهي إحدى الطرق العلاجية للإقلاع عن التدخين.

    وأبرزت ذات المصادر أن لاصقة (النيكوتين) هي عبارة عن شريط مطاطي لاصق ينبعث منه النيكوتين على هيئة مادة لزجة (جل) يمتصها الجلد، ثم تنتقل عبر الشعيرات الدموية إلى الدم، فتساعد المدخن على التخلص من أعراض الانسحاب، وتوجد ثلاث درجات للاصقة النيكوتين من حيث قوة تأثيرها: 5 ، 10 ، 15 ملغرام، وتلصق عادة على الجزء العلوي من الذراع، وفترة بقائها على الجلد 16 ساعة فقط فى اليوم، ولا تستخدم عند النوم، وقد تظهر معها بعض الأعراض الجانبية المضرة: كاضطراب ضربات القلب، والغثيان، والضعف العام.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي