ملك تايلاند يعقد قرانه الرابع بحارسته الشخصية

ملك تايلاند يعقد قرانه الرابع بحارسته الشخصية

A- A+
  • أعلن ملك تايلاند طماها فاجيرالونغكورن” عن زواجه رسميًا من زوجته الرابعة والتي تقود وحدة أمن الملك، ومنحها لقب ملكة في خطوة مفاجئة قبل يومين من التتويج.

    وتم تسمية “سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أياتايا”، الزوجة الجديدة للملك ماها فاجيرالونغكورن، ملكة لتايلاند، حسب بيان نشر في الجريدة الرسمية “رويال غازيت” التايلاندية، وفقا لما ذكرته قناة العربية يومه الجمعة، .

  • وأوضح ذات المصدر، أن الملكة الجديدة تبلغ من العمر 40 عاما، وعملت سابقا مضيفة طيران لشركة الخطوط الجوية التايلندية الدولية، والتحقت سوثيدا بحراسة القصر في عام 2013، وأصبحت قائدة وحدة أمن الملك التي تشغل حاليا رتبة جنرال، ولديها أيضا العديد من الأوسمة الملكية العليا.

    وأضاف أن التلفزيون التايلندي عرض شريط فيديو عن سوثيدا تنحني أمام الملك الذي يرتدي زيا عسكريا في حين ارتدت ثوبا تقليديا من الحرير الوردي، ومن المقرر أن يتوج الملك في احتفال مدته ثلاثة أيام يبدأ السبت، ولم يتضح على الفور الدور الذي ستلعبه الملكة سوثيدا في الحفل.

    وتستعد تايلاند خلال الفترة ما بين 4 و6 ماي الجاري، حسب وكالة “رويترز” لإقامة احتفالية ضخمة لتتويج ماها الذي يلقب بـ”ملك راما العاشر”، بتكلفة هائلة تتجاوز 30 مليون دولار، مشيرة إلى أن السلطات في البلاد أغلقت 40 طريقا في العاصمة بانكوك.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طقس اليوم الجمعة: حار نسبيا كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب