رسميا الكوت ديفوار توافق على مقترح الكاف بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2023

رسميا الكوت ديفوار توافق على مقترح الكاف بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2023

A- A+
  • وافق الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، على مقترح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”الكاف” بتنظيم نهائيات أمم إفريقيا لسنة 2023 بدلا من 2021، تضامنا مع دولة الكاميرون التي فشلت في تنظيم كان 2019.

    وأفادت وكالة الأنباء الإيفوارية بأن كوت ديفوار قبلت تحويل المواعيد المقترحة من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ”كاف” لتنظيم الدورات الثلاث المقبلة لأمم إفريقيا، معلنة قبولها تنظيم دورة 2023 كموقف تضامني مع الكاميرون التي فشلت في استضافة دورة 2019 بسبب البطء في تشييد البنيات التحتية الرياضية.

  • وقال وزير الرياضة الإيفواري ”بولان كلود” في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإيفوارية، يوم أمس الثلاثاء، إن ”الحكومة أخذت علما بقرار الكاف”، مبرزا أن ”رئيس الجمهورية أعرب عن تضامنه مع كافة الرياضيين بإفريقيا وخصوصا مع الكاميرون بخصوص البنيات التحتية المهمة التي عملت على إنشائها”.

    يذكر أن ”الكاف” قرر نهاية نونبر الماضي تغيير تواريخ مواعيد ثلاث دورات لأمم إفريقيا، وهو القرار الذي رفضته مبدئيا الحكومة الإيفوارية التي لجأت بواسطة اتحادها المحلي للعبة إلى محكمة التحكيم الرياضي (طاس) من أجل إحقاق حقوقها في التنظيم، قبل أن تتنازل عن الأمر لتقبل باقتراح الاتحاد الإفريقي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    البحرين تفتح قنصلية بالعيون..محور محادثات هاتفية جمعت الملك وعاهل البحرين‎