تنظيم كأس إفريقيا 2025… مبعوثون مغاربة يتجولون بإفريقيا لمنافسة ثلاثة مرشحين

تنظيم كأس إفريقيا 2025… مبعوثون مغاربة يتجولون بإفريقيا لمنافسة ثلاثة مرشحين

A- A+
  • أصبح من المؤكد ترشح أربع منتخبات إفريقية، للمنافسة على احتضان كأس افريقيا لعام 2025، حيث تقدم بشكل رسمي تقريبا، كل من المغرب ونيجريا والبنين والجزائر، حيث ستتنافس المنتخبات الأربع على استضافة الكأس القارية.

    وانطلقت المنافسة بشكل غير مباشر تقريبا بين المغرب والدول التي قدمت ترشيحها، حيث قام أربعة وزراء مغاربة طيلة الأسابيع الماضية بزيارات مكوكية للعديد من الدول الإفريقية، حيث قدموا لرؤسائها رسائل من الملك محمد السادس.

  • المبعوثون المغاربة زاروا العديد من الدول، كما سيزرون دولا إفريقية أخرى، حيث بلغ عدد الدول والتكتلات التي زارها الوزراء ب 11 دولة وتكتل اقتصادي، آخرها بوتسوانا يوم أمس الإثنين، حيث قدم شكيب بنموسى، رسالة من الملك محمد السادس إلى رئيس جمهورية بوتسوانا، موكجويتسي ماسيسي.

    كما قام يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولات بتلسم رسالة ملكية الأسبوع الماضي، إلى فيليكس أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأيضا وزير الثقافة والشباب والتواصل المهدي بنسعيد الذي سلم رسالة من الملك محمد السادس إلى رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيلة، بالإصافة إلى الوزير الرابع رياض مزور وزير الصناعة والتجارة الذي سلم رسالة ملكية إلى رئيس النيجر محمد بازوم.

    الزيارات المتواصلة والمكوكية للوزراء الأربعة ستتواصل أيضا في الأيام القادمة، حيث تتم مناقشة العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والدول الإفريقية، بما فيها الترشح لاستضافة كأس إفريقيا المقبلة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    وكالة التنمية الاجتماعية: حيار تبدأ مسلسل وأد مؤسسة التخفيف من الفقر والهشاشة