بعد محاولة تقليد المغرب:الجزائر تتراجع عن مقاطعة إسبانبا خوفا من العزلة الدولية

بعد محاولة تقليد المغرب:الجزائر تتراجع عن مقاطعة إسبانبا خوفا من العزلة الدولية

A- A+
  • تراجع النظام العسكري الحاكم بالجزائر، على موقفه السابق بوقف المعاملات البنكية والتجارية مع إسبانيا، حيث تراجع عن القرار ساعات فقط على إصداره، مباشرة بعد البيان التحذيري للاتحاد الأوروبي الموجه للجزائر.
    الجزائر التي حاولت تقليد المغرب بمقاطعة إسبانيا عبر التراجع عن اتفاقيات الصداقة وحسن الجوار، تعيش على وقع “حصلة خايبة للنظام”، الذي أعلن بعدم دقة التقارير الصادرة عقب قراره التجاري نحو إسبانيا، حيث كان النظام الجزائري يظن أن إسبانيا ستتراجع عن قرارها تجاه الصحراء المغربية بفعل الضغط الاقتصادي، لكن المحاولة تحولت إلى مأزق.
    والغريب في الأمر، هو رد الجزائر الرسمي لتحذير بيان الاتحاد الأوروبي، حيث عوض التمسك بالقرار تجاه إسبانيا، اتهمت مسؤولي السياسة الخارجية للاتحاد بأن “تصريحاتهم غير مناسبة وغير مبررة، وأن اتفاقياتها مع إسبانيا لا تلزم الاتحاد الأوروبي في شيئ”.
    وأضحى النظام الجزائري يعيش على وقع تخبط كبير خلال السنوات الأخيرة، بفعل الصراعات داخل أجنحة النظام العسكري من جهة، والغباء الذي أبان عنه الرئيس الحالي عبد المجيد تبون من جهة ثانية، خاصة التشبث بسياسة رهن مصير الشعب الجزائري بمصير مرتزقة البوليساريو.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    كارثة بأسا الزاك…..الحرائق تحاصر 20 ألف نخلة وتهدد أكبر واحة في الصحراء