بنك المغرب ينظم المؤتمر الـ26 لمحافظي البنوك المركزية للدول الفرنكوفونية

بنك المغرب ينظم المؤتمر الـ26 لمحافظي البنوك المركزية للدول الفرنكوفونية

A- A+
  • نظم بنك المغرب، بشراكة مع بنك فرنسا، يومي 25 و26 ماي 2022 بالرباط، المؤتمر السادس والعشرين المحافظي البنوك المركزية للدول الفرنكوفونية.

    وشارك في هذا اللقاء محافظون ونواب المحافظين وممثلون رفيعو المستوى لبنوك مركزية من حوالي عشرين بلدا و مجموعتين جهویتین لدول غرب ووسط إفريقيا.

  • وشهدت هذه التظاهرة تنظيم موائد مستديرة حول موضوعين بالغ الأهمية بالنسبة للبنوك المركزية. حيث تدارس ممثلو البنوك المركزية خلال هذا اللقاء التحديات الرئيسية والمتنوعة التي يطرحها التغير المناخي والتحول الرقمي.

    كما تقاسموا تجاربهم في هذين المجالين وناقشوا آليات وكيفيات عملهم. وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل للبنوك المركزية الفرنكوفونية، يكون مكلفا بالمناخ والمالية الخضراء.

    وبالنظر إلى الإمكانات التي توفرها الأصول المشفرة والعملات الرقمية وكذا المخاطر التي تنطوي عليها سواء بالنسبة للبنوك المركزية أو بالنسبة للاقتصاد ككل، تدارس المشاركون أيضا دور البنوك المركزية في تطور نظام التكنولوجيا المالية.

    وعلاوة على ذلك، شكل المؤتمر فرصة لجرد حصيلة الأنشطة التي نظمها فريق عمل البنوك المركزية الفرنكوفونية المكلف بالتثقيف المالي للعموم.

    وأخذا بالاعتبار الأحداث الجارية، تطرق المشاركون أيضا الكيفية تواصل البنوك المركزية بخصوص عوامل التضخم. واتفق المشاركون في الأخير على أهمية إحداث موقع إلكتروني خاص بالبنوك المركزية الفرنكوفونية ليكون منصة التواصل بين هذه المؤسسات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نارسا تعالج كافة ملفات تجديد حظيرة المركبات برسم السنة الجارية