مديرية الخزينة والمالية الخارجية تستضيف وفدا برلمانيا إندونيسيا

مديرية الخزينة والمالية الخارجية تستضيف وفدا برلمانيا إندونيسيا

A- A+
  • شوف تيفي استقبلت مديرية الخزينة والمالية الخارجية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أمس الاثنين بالرباط، وفدا برلمانيا من اللجنة السابعة لمجلس ممثلي الجهات بجمهورية إندونيسيا، يقوم بزيارة دراسية ولتبادل الخبرات في مجال التمويلات الصغرى.
    وأفاد بلاغ نشر على موقع الوزارة، بأن ممثل هذه المديرية قدم خلال هذا الاجتماع، الذي جرى بحضور ممثلين عن بنك المغرب والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى، عرضا عن القطاع المالي في المغرب، واستعرض بالخصوص الاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي والإطار القانوني المنظم للقروض الصغرى ودور السلطات العمومية في النهوض بهذا القطاع لجعله أداة فعالة لتعزيز الشمول المالي.
    واستعرض ممثلو بنك المغرب والفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى، من جانبهم، الجوانب المتعلقة بالإشراف على نشاط التمويلات الصغرى ومعطيات بالأرقام حول القطاع بالإضافة إلى لمحة عن وضع القطاع في مواجهة آثار الأزمة الصحية لكوفيد-19.
    وطرح أعضاء البعثة الإندونيسية، التي كانت مرفوقة بنائب سفير جمهورية إندونيسيا بالرباط، أسئلة تتعلق بالقطاع المالي في مجمله، ولا سيما أوجه الاستقرار المالي وتقنين الأصول المشفرة، فضلا عن قضايا محددة حول الإطار القانوني الذي ينظم قطاع التمويلات الصغرى، ورقمنته والإجراءات المتخذة لمواجهة تداعيات الأزمة الصحية.
    وأشار البلاغ إلى أن الجانبين أشادا في أعقاب هذا اللقاء، بالعلاقات الإيجابية والشراكة الثنائية القائمة بين المغرب وجمهورية إندونيسيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الحكومة تدعو موظفي القطاع العام إلى الاعتناء بهندامهم