استئناف.. محاكمة نائب عمدة مراكش بتهمة الإنشاء

استئناف.. محاكمة نائب عمدة مراكش بتهمة الإنشاء

A- A+
  • من المرتقب أن تنطلق اليوم الأربعاء 27 ابريل، بمحكمة الإستئناف بمراكش، أطوار جلسة استئنافية جديدة لمحاكمة نائب العمدة السابق (ح. ش)، والمحكوم ابتدائيا بسنة ونصف سجنا نافذة على خلفية متابعته بفيديو إرتشاء، تقدمت ولاية الجهة بشكاية بشأنه للنيابة العامة.

    وكانت المحكمة الإبتدائية بمراكش قد قضت في دجنبر الماضي، في قضية النائب السابق للعمدة في عهد الولاية السابقة لفاطمة الزهراء المنصوري والذي كان مكلفا حينها بتدبير الأسواق، بسنة ونصف حبسا نافذة وغرامة 5000 درهم وتعويض 3000درهم لفائدة المطالبة بالحق المدني، بينما قضت ببراءة متهمين آخرين أحدهما كان متابعا في حالة اعتقال والآخر في حالة سراح..

  • وجاءت متابعة المتهم إلى جانب شخصين آخرين أحدهما في حالة إعتقال، على خلفية شريط فيديو يوثق لعمية رشوة بقيمة 3 ملايين سنتيم، حيث ظهر المسؤول الجماعي السابق وهو يتسلم مبلغ 20 ألف درهم (مليوني سنتيم)، من امرأة وعدته بتسليمه ما تبقى من المبلغ بعد بيع ابنها دراجته النارية، وذلك للتوسط لها في تشغيل ابنها كعون سلطة.

    وكانت النيابة العامة بذات المحكمة قد وجهت للمتهميْن جنح “النصب واستغلال النفوذ بطلب فائدة مالية من أجل الحصول على قرار لصالح شخص آخر من السلطة أو الإدارة، مستغلا بذلك نفوذه الحقيقي أو المفترض، وعدم التبليغ عن جريمة يعلم بظروف حدوثها

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مديرية الأمن الوطني تكشف عن حصيلة حالات الغش في امتحانات البكالوريا