اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعيةللتربية والتكوين وأكديطال

اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعيةللتربية والتكوين وأكديطال

A- A+
  • مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ومجموعة أكديطال توقعان اتفاقية شراكة

    قامت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بإبرام اتفاقية شراكة مع مجموعة “أكديطال”، وذلك بغرض تعزيز ولوج أسرة التعليم إلى العلاجات الطبية التي توفرها مختلف المنشآت الصحية التابعة للمجموعة.
    وعُقدت مراسم حفل توقيع الاتفاقية،في مقر مجموعة “أكديطال” بالدار البيضاء، حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الخميس، برئاسة كل من يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، والدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة “أكديطال”، بحضور مسؤولين عن الهيئتين.
    وسيستفيد منخرطو المؤسسة، فضلا عن أزواجهم وأطفالهم، بموجب هذه الاتفاقية، من الخدمات التي تقدمها شبكة مجموعة “أكديطال” عبر ربوع المملكة، وذلك بشروط تفضيلية:
    *متابعة مسار العلاج مع فريق متخصص؛
    *الولوج إلى الرعاية الطبية داخل مؤسسات مجموعة “أكديطال” في أفضل الظروف؛
    *تخفيض النفقات الصحية التي يتحملها المنخرط، من خلال عروض خدماتية طبية بأسعار تفضيلية؛
    *التكفل بإجراءات طلب التحمل الأساسي والتكميلي في حالات الاستشفاء؛
    *برنامج للوقاية والكشف عن الأمراض الخطيرة والمزمنة.

    وأشار ذات البلاغ إلى أن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، تعتبر مؤسسة عمومية استراتيجية غير ربحية، تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، وتقوم بممارسة أنشطتها ذات الطابع الاجتماعي تحت إشراف جلالة الملك محمد السادس.
    تضطلع المؤسسة بمهمة التنمية البشرية والاجتماعية والثقافية لأسرة التربية والتكوين، وذلك منذ إحداثها بموجب القانون رقم 73.00.
    وتتبلور خدمات المؤسسة في شكل آليات للمساعدة المالية و/أو استثمارات مباشرة تخول:
    *الولوج إلى السكن.
    *الولوج إلى الرعاية الطبية.
    *الولوج إلى التربية والتكوين والثقافة.
    *إحداث منشآت سوسيوثقافية، رياضية وسياحية.
    *الولوج إلى السفر والترفيه.
    وتعتبر مجموعة “أكديطال” رائدة في مجال الرعاية الصحية الخاصة بالمغرب، إذ تضع الولوج إلى العلاج على رأس أولوياتها. تهدف مجموعة “أكديطال” إلى تطوير شبكة من المؤسسات الصحية القادرة على توفير رعاية طبية متكاملة تستجيب للمعايير الدولية.
    وتتوفر المجموعة على شبكة من 9 مؤسسات صحية متعددة الاختصاصات ومتخصصة: مصحة جرادة الوازيس (2011)، مصحة عين برجة الدار البيضاء (2018)، المركز الدولي لعلاج الأورام الدار البيضاء (2019)، مصحة لونشون(2019)، المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع (2019)، مصحة فنسي (2020)، مصحة أطفال (2020)، المستشفى الخاص الجديدة (2021)، والمركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة (2021).
    وتنخرط مجموعة “أكديطال” في برنامج استثماري طموح يتضمن إحداث مشاريع مركبات استشفائية بكل من أكادير، سلا، طنجة، تطوان، فاس، المحمدية، سيدي معروف وبوسكورة.بمتم 2022، ستستكمل مجموعة “أكديطال” إنشاء 18 مستشفى ومصحة خاصة رهن إشارة المغاربة، بطاقة استيعابية تبلغ 2000 سرير، وستساهم في خلق 3000 فرصة شغل جديدة بشكل مباشر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    منذ اندلاع الحرب… بوتين يقوم بأول رحلة له خارج روسيا