الجفاف …البرلمانيون يحاصرون وزير الفلاحة لحماية نصيب الصغار من الكبار

الجفاف …البرلمانيون يحاصرون وزير الفلاحة لحماية نصيب الصغار من الكبار

A- A+
  • يشهد مجلس النواب اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا داخل لجنة القطاعات الإنتاجية بحضور محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يخصص لدراسة طلبات الفرق والمجموعة النيابية بالبرلمان.

    وشدد النواب خلال تدخلاتهم، على دعم الفلاحين الصغار في ظل تأخر التساقطات المطرية خاصة بالمناطق البورية، وأيضا الإجراءات المتخذة من أجل دعم القطاع في ظل قلة التساقطات المطرية، الاستراتيجية الوطنية المعتمدة لمواكبة ودعم الفلاحين في ظل شح التساقطات المطرية بالنسبة للموسم الفلاحي الحالي.

  • الاجتماع تطرق أيضا لمختلف طلبات الفرق البرلمانية ومقترحاتها لتجاوز الوضعية الصعبة، حيث شدد غالبيتهم على ضرورة الحكامة في توزيع الدعم العمومي، مع الوقوف على استفادة الفلاحين الصغار من نصيبهم من الدعم العمومي، مع الحرص الشديد على عدم تحويل الأعلاف والحبوب لمخازن التجار الكبار.

    وتطرق النواب في الاجتماع أيضا، إلى الانخفاض الكبير في حقينة السدود وآثاره على القطاع الفلاحي في ظل تأخر التساقطات المطرية، والتدابير المتخذة لتدبير هذه الوضعية المائية المقلقة خلال هذا الموسم، بالإضافة إلى وضعية الجفاف وآثاره على ساكنة العالم القروي والجبلي، وتأخر التساقطات المطرية وتأثيرها على الفلاحين والكسابة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مطار أكادير.. توقيف ثلاثة أوروبيين بحوزتهم 6 ساعات فاخرة مسروقة