نزار بركة : القضية الوطنية أولوية الأوليات والأغلبية الحكومية متجانسة

نزار بركة : القضية الوطنية أولوية الأوليات والأغلبية الحكومية متجانسة

A- A+
  • نزار بركة أمام برلمان حزب الميزان: القضية الوطنية أولوية الأوليات والأغلبية الحكومية متجانسة

    عقد حزب الاستقلال، اليوم السبت 27 نونبر 2021 عبر تقنية التناظر عن بعد، دورة عادية للمجلس الوطني للحزب في جلستها الأولى، برئاسة شيبة ماء العينين رئيس المجلس الوطني، وأعضاء “برلمان” الحزب.

  • وطرح خلال هذه المحطة التنظيمية نزار بركة الأمين العام للحزب، عرضه السياسي، مؤكدا أن الحزب ارتقى إلى صدارة المشهد السياسي الوطني بفضل الحصيلة الانتخابية المتميزة التي أحرزها في الاستحقاقات الجماعية والجهوية والبرلمانية الأخيرة.

    أما على المستوى السياسي، فإعتبر بركة أن المغرب، انتقل إلى تناوب ديمقراطي جديد أفرزته نتائج انتخابات 8 شتنبر 2021، حيث كانت المُحَصِّلَةُ هي عَوْدَةُ حزب الاستقلال كفاعل أساسي في هذا التناوب السياسي الجديد، واستعادتُه لموقعه الطبيعي في الخريطة السياسية.

    واعتبر بركة أن قضية الوحدة الترابية للمملكة في مقدمة انشغالات الحزب وأولويات ، بل ومن أبرز القضايا المقدسة الراسخة الحضور في ذاكرة ووعي ووجدان كافة الاستقلاليات والاستقلاليين، مجددا التأكيد على انخراطه في صدارة التعبئة الوطنية وتجنده الدائم وراء الملك محمد السادس.

    وعلى صعيد العمل الحكومي، اعتبر نزار بركة أن حزب الاستقلال صار من ضمن الدعائم الرئيسية للحكومة الجديدة،” التي عدنا إليها بوزارات وازنة ستمكننا من مواصلة عملنا لخدمة المواطنات والمواطنين وخدمة الأهداف التي سطرناها والتي تم إدماجها في البرنامج الحكومي”.

    و وفق بركة فإن جسد الفريق “الحكومي قد أبان عن تجانس وانسجام ونجاعة وإرادة قوية للعمل بجد وإنجاز الإصلاحات المنشودة، ولا أَدَلَّ على ذلك، من ميلاد الحكومة وانتخاب هياكل مجلسي البرلمان وتقديم البرنامج الحكومي والمصادقة عليه وتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2022 خلال شهر واحد”.

    كما قد ساهم الانسجام بين مكونات الأغلبية بشكل كبير في ربح الوقت والزمن الإصلاحي و التشريعي من أجل وضع الإطار المؤسساتي الذي تفرضه المقتضيات الدستورية والأعراف الديمقراطية.

    وعلى المستوى التنظيمي، أكد بركة أن الحزب سيشرع في الإعداد لعقد المؤتمر الثامن عشر للحزب في آجاله القانونية، ‘احتراما لمقتضيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية والنظام الأساسي والنظام الداخلي للحزب، ونتمنى أن تسمح الظروف الوبائية وتخفيف الإجراءات الاحترازية لعقده في أحسن الظروف”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رفاق حزب الكتاب بالدارالبيضاء ينقلبون على بنعبدالله ويرفضون ولايته الرابعة