العيون والداخلة في صلب النسخة السادسة من يوم المغرب بأمريكا.

العيون والداخلة في صلب النسخة السادسة من يوم المغرب بأمريكا.

A- A+
  • تحتفل الشبكة المغربية الأمريكية بالنسخة السادسة من يوم المغرب الذي ينظم بشكل سنوي بمجموعة من الأنشطة ستقام في 22 يوليوز 2021.

    وسيجمع هذا المؤتمر قادة الأعمال الأمريكيين مع رواد أعمال مغاربة ومسؤولين حكوميين حسب بيان صحفي مفصل من الشبكة المغربية الأمريكية، حيث يهدف حدث هذا العام إلى استكشاف فرص الأعمال والشراكات في جنوب المغرب، مثل العيون والداخلة.

  • وقال محمد الحجام رئيس الشبكة المغربية الأمريكية لـ”شوف تيفي” إن هذا الحدث الذي يحمل عنوان “تدارس أفاق الاستثمارات الصغرى ما بعد أزمة كوفيد – 19: الآفاق والتحديات” سيتم تنظيمه تزامنا مع جديد هذه السنة بعد الاعتراف بيوم المغرب الذي ينظم سنويا من قبل الشبكة من طرف سلطات العاصمة الأمريكية، واشنطن العاصمة، مضيفا أنه “ليس سوى خطوة أولى في رحلة طويلة وطموحة تهدف إلى تعزيز مكانة المغرب في الولايات المتحدة”، مضيفا “أن الشبكة لديها خطة مدتها اثني عشر سنة من خلال الاحتفاء كل سنة بإحدى مناطق وجهات المغرب 12 كل سنة.

    وأضاف أن القمة الضوء ستسلط على النساء والقادة الشباب ومساهماتهم في كل من المجتمعين المغربي والأمريكي واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي… بين البلدين.

    وستحتفل مدينة الإسكندرية المصرية بولاية فرجينيا أيضا هذه السنة في يوم المغرب وتحديدا يوم 5 نونبر، بعد إقرار ذلك من خلال وثيقة رسمية على شكل اعتراف تقديرا من الأميركيين للجوانب الإيجابية للاقتصاد المغربي واستقراره والعلاقات الطيبة بين شعبي البلدين، بحسب البيان الصحفي.

    ويستقطب حدث يوم المغرب السنوي العديد من الضيوف المشهورين مثل رواد الأعمال والشخصيات العامة والأكاديميين والمحللين المهتمين بالترويج.

    وسبق أن احتفلت الولايات المتحدة والمغرب مؤخرا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، عبر تسليط الضوء على علاقتهما القوية من خلال التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة للأسد الإفريقي نسخة 2021 إلى جانب اعتراف إدارة دونالد ترامب كما إدارة بايدن بسيادة المغرب على صحرائه في مسار يدل على تقارب كبير بين المغرب وأمريكا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمطار قوية: الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي مستعملي الطريق بالحذر