اليوسفية : دائرة الموت المطلوبة من طرف أبناء السياسيين لدخول البرلمان

اليوسفية : دائرة الموت المطلوبة من طرف أبناء السياسيين لدخول البرلمان

A- A+
  • الدائرة الإنتخابية المطلوبة من غالبية زعماء الأحزاب السياسية وأبناؤهم بالرباط، هي اليوسفية، التي ينتمي غالبية قاطنوها إلى الطبقة الفقيرة والعاملة، فيما أغناهم ينتمي للطبقة المتوسطة، خاصة الموظفون في القطاع العام او الخدمات والتجارة.

    وتشتهر المنطقة بمشاكلها العقارية وكذا ضعف البنية التحتية التي تتوفر عليها مقارنة مع دوائر وأحياء العاصمة الرباط التي تنتمي إلى نفوذها الترابي، بالإضافة الى الفشل الذريع للمنتخبين في الولاية الحالية، على تحقيق تطلعات الساكنة وإنشاء المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

  • مصدر مطلع، أفاد بأن دائرة اليوسفية هي سبب الصراع بين قادة حزب الأصالة والمعاصرة بالرباط، بالإضافة الى سعي كل من إبن الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب الترشح فيها، في صراع مرير مع ابن إدريس لشكر الذي يرغب هو الآخر في الترشح بالدائرة للوصول إلى البرلمان.

    ولايقتصر الأمر فقط على حزبي الاصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي، بل هناك صراع خفي بين قادة حزب العدالة والتنمية للترشح في المنطقة التي أضحى يطلق عليها بدائرة الموت، نظرا للصراع الداخلي والخارجي للترشح فيها، عبر استغلال الكثافة السكانية من جهة، وكذا المشاكل العقارية والإجتماعية التي يعاني منها المواطنون والتي يمكن إستغلالها لجذب الأصوات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي