محاكمة ترامب حول واقعة “الكابيتول” تنطلق في الأسبوع الثاني من شهر فبراير المقبل

محاكمة ترامب حول واقعة “الكابيتول” تنطلق في الأسبوع الثاني من شهر فبراير المقبل

A- A+
  • أعلن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر أن محاكمة دونالد ترامب ستبدأ في الأسبوع الثاني من شهر فبراير بعد أن يتسلم المجلس الأسبوع المقبل لائحة الاتهامات بحق الرئيس السابق.

    وقال شومر أمام زملائه في مجلس الشيوخ، يوم أمس الجمعة، وفقا لما ذكرته وكالة “رويترز” إن :”الحزبين سيباشران تقديم مطالعاتهما في الأسبوع الذي يبدأ في 8 فبراير”.

  • وأوضح شومر في وقت سابق الجمعة أن لائحة الاتهام بحق ترامب ستحال يوم الإثنين على مجلس الشيوخ الذي تعود إليه صلاحية محاكمته بتهمة “التحريض على التمرد”، قائلا إن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي “أبلغتني أن لائحة الاتهام ستحال الإثنين على مجلس الشيوخ”.

    وهذه المرحلة التي تشمل تلاوة بنود إجراء العزل الذي يستهدف الرئيس امام أعضاء مجلس الشيوخ ستعني البدء رسميا بمحاكمته الثانية في هذا الإطار..

    وأبرز شومر أنه بحث مع زعيم الغالبية الجمهورية ميتش ماكونيل “الجدول الزمني ومدة” الجلسات. مشيرا إلى أنه “ستكون هناك محاكمة في مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة وتصويت حول ما إذا كان الرئيس مذنبا”.

    وتوجه تهمة للملياردير الجمهوري دونالد ترامب بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير فيما كان أعضاء الكونغرس مجتمعين للمصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التونسي الجبال يصل اليوم إلى المغرب للتوقيع الماص و”شوف تيفي” تكشف التفاصيل