العثماني : سيتم وضع “باسبور الصحة” لتتبع حالة الملقحين ضد كورنا لمدة سنة

العثماني : سيتم وضع “باسبور الصحة” لتتبع حالة الملقحين ضد كورنا لمدة سنة

A- A+
  • أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بأنه سيتم تسليم مستند لكل فرد تم تلقيحه، يحتوي على رمز الاستجابة السريعة، مؤكدا بأنه يجب أن يحتفظ الشخص المعني بهذه الوثيقة لأنه سيتعين عليه تقديمها إذا لزم الأمر.

    وتابع العثماني حديثه بالجلسة الشهرية لمجلس المستشارين التي تجري في هذه اللحظات، بأنه “في إطار تتبع وملاحظة ظهور أي آثار جانبية محتملة، سيتم إجراء المراقبة عن بعد للأشخاص الذين تم تلقيحهم إما من قبل الشخص المعني، أو بواسطة أحد أعضاء الطاقم الصحي من خلال تطبيق “جواز صحة” ومنصة “يقظة لقاح” بهدف مراقبة اللقاح.

  • وأشار رئيس الحكومة، إلى تخصيص فضاء لتتبع الحالة الصحية للملقحين ما بعد أخذ الجرعات، لافتا إلى اقتناء 12.000 حقيبة للإسعافات الأولية، ووضع نظام معلوماتي “جواز الصحة” لتتبع الحالة الصحية للأشخاص الملقحين تحت إشراف فرق طبية مؤهلة، حيث ستتم مراقبة الملقحين لمدة سنة بعد التلقيح.

    وطمأن العثماني المغاربة حول تأمين الجرعات الخاصة بالتلقيح ضد كوفيد-19، مشيرا بأن الاستعدادات جارية، وأن الميزانية المطلوبة متوفرة لاقتناء حوالي 65 مليون جرعة، موزعة بين 40 مليون جرعة من اللقاح الصيني سينوفارم، و25 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني – السويدي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مديرية التحكيم تزيل الغطاء عن الثلاثي التحكيمي الذي سيقود الوداد وسريع وادي زم