دارك:العلاقات بين واشنطن والرباط متينة لدرجة أنها لا تتأرجح” من إدارة إلى أخرى

دارك:العلاقات بين واشنطن والرباط متينة لدرجة أنها لا تتأرجح” من إدارة إلى أخرى

A- A+
  • قال المحلل السياسي الأمريكي كالفين دارك إن “المغرب هو أحد الحلفاء القلائل للولايات المتحدة الأمريكية، الذين تتميز علاقتهم بواشنطن، بالمتانة والعمق، لدرجة أنها لا تتأرجح بين إدارة و أخرى، بغض النظر عن من في دفة الحكم”.

    ومع إعلان فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة رسميا، توقع هذا الخبير في السياسة الأمريكية والعارف الجيد بشؤون المنطقة المغاربية، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أن يبقى الزخم نفسه على مستوى العلاقات الثنائية “على عدة واجهات، سواء حين يتعلق الأمر بالشراكات الاقتصادية أو التعاون في الجانب الأمني، من بين أمور أخرى”.

  • وبخصوص قرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بمغربية الصحراء بشكل كامل غير منقوص، اعتبر أن هذا الإعلان “يؤكد من جديد أمرين تقبلهما المجتمع الدولي منذ عقود: سيادة المغرب على الصحراء، وأن مقترح الحكم الذاتي المغربي هو الأساس الوحيد لإيجاد حل عادل ودائم”.

    وتابع أن ما حصل هو إشارة أمل قوية للاجئين الصحراويين المحتجزين في مخيمات الجبهة الوهمية بأن كابوسهم سينتهي قريبا، مضيفا أنه يجب على الجزائر والكيان الانفصالي أن يجلسا حول طاولة المفاوضات مع المغرب، وأن يحل هذا النزاع على أساس اقتراح التسوية المغربي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مديرية التحكيم تزيل الغطاء عن الثلاثي التحكيمي الذي سيقود الوداد وسريع وادي زم