المشروع في طور الإنجاز.. قرية للأطر الطبية بالمستشفى الميداني للبيضاء

المشروع في طور الإنجاز.. قرية للأطر الطبية بالمستشفى الميداني للبيضاء

A- A+
  • أعلنت السلطات المحلية بالدار البيضاء عن إحداث مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا بالمدينة التي تسجل أكبر عدد إصابات بمرض “كوفيد 19”.

    وسيجري تشييد هذا المستشفى الميداني المؤقت المخصص لمرضى كورونا بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء على مساحة 20.000 متر مربع.

  • وحسب مصادر “شوف تيفي” فإن الأشغال تُجرى بسرعة كبيرة من أجل إنجاز هذا المستشفى الميداني، الذي سيحتضن 700 سرير.

    وأكدت المصادر ذاتها أنه تم إنجاز نسبة مئوية مهمة من المشروع تفوق الأربعين بالمائة، كما أن المستلزمات الطبية متوفرة بنسبة 90 فى المائة، مبرزة في السياق نفسه أن المشروع سيكون مجهزا بالمرافق الصحية.

    وحسب مصادرنا، فإنه سيتم تجهيز قرية صغيرة للأطر الطبية التي ستعمل في المستشفى الميداني، مشيرة إلى أن هذه القرية ستتوفر على استراحة ومراحيض وحمامات مخصصة للأطقم الطبية، بالإضافة إلى تخصيص صناديق فردية بمثابة مخادع للموارد البشرية الطبية والصحية المشتغلة في هذا المستشفى الميداني، وكذا مكاتب للأطباء وإعداد قاعات خاصة بالاستشارات الطبية.

    وتقوم شركتا التنمية المحلية الدار البيضاء للإسكان والتجهيز والدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بعمل جبار ليكون المستشفى جاهزا لاستقبال المرضى.

    وحسب ما عاينت قناة “شوف تيفي”، فإن مسؤولي “كازا إيفنت” يقومون بمجهودات جبارة من أجل إنجاز هذا المستشفى في أقرب الآجال، إضافة إلى عشرات الشركات التي أبانت عن وطنيتها وحبها لبلادها، واستجابت من أجل المساهمة بخبرتها وتجربتها ومواردها.

    يشار إلى أن أشغال بناء المستشفى الميداني، انطلقت نهاية الأسبوع الماضي، بتمويل مشترك بين كل من جهة الدار البيضاء سطات وجماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة. 

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إنشاء أكاديمية بمصر تحت اسم ”أكاديمية الجيش الملكي المغربي”