منظمات وصحف عربية ودولية تشيد بالخطة الاستباقية للمغرب في محاصرة وباء كورونا

منظمات وصحف عربية ودولية تشيد بالخطة الاستباقية للمغرب في محاصرة وباء كورونا

A- A+
  • اهتمت صحف ومنظمات دولية بالطريقة التي تعامل معها المغرب مع جائحة كورونا، والخطة الاستباقية التي انتهجها لمحاصرة انتشار هذا الوباء بالمملكة، الذي اخترق العديد من الدول المتقدمة، والتي تحتل منظوماتها الصحية المراتب الأولى في سلم منظمة الصحة العالمية.

    وعلقت صحيفة تايمز البريطانية، على طريقة تعامل الدولة المغربية مع هذا الفيروس، الذي حصد آلاف الأرواح في العديد من الدول، بعنوان:”الشعب المغربي سبق الوباء باتخاذ الاحتياطات وفرض الحظر الصحي في البيوت”، وقالت منظمة: “هيومن رايتس ووتش الأمريكية” المتخصصة في مجال حقوق الإنسان :”الشعب المغربي أكد وعيه وتفوقه على الفيروس بعدم الانتشار كثيرا”.

  • كما عبرت منظمة الصحة العالمية، التي تسهر على المنظومة الصحية الدولية، وترصد مستويات التقدم والتخلف في المجال الصحي عالميا قائلة :”الدواء هو الوعي المغربي بالحملة التي أعلنوا عنها (البقاء في المنازل) أي الحظر الصحي”.

    وتفاعلت صحف عربية مع الوضع المسيطر عليه لحدود الساعة بفضل المجهودات المبذولة من طرف مختلف الأجهزة والمؤسسات والمنظمات والهيئات المتلاحمة، فيما بينها، وعبرت جمهورية الجزائر الشقيقة:”الشعب المغربي متحد وراء ملكهم وجميعهم  التزموا بحملة (البقاء في المنازل) أي الحظر الصحي”، فيما قالت صحف مصر العربية الشقيقة: “رغم الأوضاع المزرية في المجال الصحي في المغرب إلا أنهم أثبتوا عن وعيهم بحصار الفيروس و عدم انتشاره”.

    وقالت قناة الجزيرة العربية :”الشعب المغربي الوحيد الذي تمكن من محاصرة الفيروس و احتكاره وراء نصائح مسؤولين في الدولة”.

    من جانبها عبرت قناة “فرانس24″ الإخبارية، قائلة :”العالم بأكمله يشاهد انتشارا سريعا للوباء في جميع الدول المستهدفة بالفيروس إلا الشعب المغربي تمكن من محاصرته بالبقاء في منازلهم  ووعيهم بخطورة الأمر”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المنتخب المغربي يتعادل أمام السنغال