الكتاني:”المجموعة المهنية لبنوك المغرب عبأت جهودها لإنجاح برنامج دعم المقاولات”

الكتاني:”المجموعة المهنية لبنوك المغرب عبأت جهودها لإنجاح برنامج دعم المقاولات”

A- A+
  • أكد نائب الرئيس المنتدب لمجلس إدارة المجموعة المهنية لبنوك المغرب، محمد الكتاني، أمس الإثنين بالرباط، أن القطاع البنكي يعمل على قدم وساق للاستجابة لدعوة الملك محمد السادس، والوفاء بالتزامات القطاع بـ “كل حزم وعزم” لإنجاح البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات.

    وأبرز الكتاني، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم برنامج “انطلاقة”، أنه “سنبدأ العمل على قدم وساق، حيث تلتزم الشبكات البنكية بدءا من الثامنة صباحا من يوم الثلاثاء باستقبال أول مقدمي الطلبات حتى نتمكن من مواكبتهم في أحسن الظروف”.

  • وأضاف أنه من خلال اتخاذ التدابير المقررة، سنقوم بتبسيط المساطر لضمان جودة الخدمات لأننا ملتزمون باحترام أجل ثلاثة أسابيع لكل ملف كامل.

    وأبرز الكتاني أن الشبكات البنكية ستتوفر على قائمة تدقيق ومخطط مبسط، لمساعدة صاحب الطلب على تقديم جميع الوثائق والمعلومات اللازمة لتكوين الملف، مضيفا أنه “كلما احترمنا قائمة تدقيق الوثائق هاته، كلما كان اتخاذ القرار أسرع”. وأبرز أن المعدل المطبق هو معدل منخفض للغاية سيمكن من إطلاق وتحرير الطاقات من أجل بروز جيل جديد من المقاولات والمقاولين الذين سيصنعون المجد الاقتصادي للمملكة في المستقبل.

    وسجل الكتاني أنه “سنقدم خدمة جليلة لأمتنا إذا قدمنا، بشكل احترافي وسريع وتفاعلي، التمويل للاستثمارات القابلة للاستمرار على المديين المتوسط والبعيد”. وأشار إلى أنه “بهذه الكيفية سنكتسب مزيدا من المصداقية والثقة، ما سيعطي زخما جديدا لمنح شباب آخرين الفرصة خلال السنوات الخمس أو العشر القادمة”.

    ولهذا الغرض، يضيف الكتاني، “سنحرص، كقطاع بنكي، على القيام بعملنا بأفضل طريقة ممكنة، ما يعني الحرص على الامتثال لمعايير الجدوى واحترام الركائز الثلاث للبرنامج”. كما ذكر الكتاني بأنه بعد الخطاب الملكي ليوم 11 أكتوبر، عبأت المجموعة المهنية لبنوك المغرب جهودها إلى جانب وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وبنك المغرب، وعملنا بجد لوضع هذا البرنامج بشكل مشترك.

    وفي هذا الصدد، استحضر الركائز الثلاث للبرنامج: الولوج إلى التمويل، ومواكبة ودمقرطة الولوج إلى الخدمات البنكية الأساسية، مضيفا في هذا الإطار أن القطاع عبأ جهوده لتيسير الخدمات البنكية والإدماج المالي لفائدة المواطنين ذوي الدخل المنخفض، وذلك من خلال الرقمنة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي