بوطيب: وزارة الداخلية عبأت 2481 إطارا طبيا لمواجهة آثار البرد

بوطيب: وزارة الداخلية عبأت 2481 إطارا طبيا لمواجهة آثار البرد

A- A+
  • أفاد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب، اليوم الثلاثاء بالرباط، بأنه تمت تعبئة 2481 من الأطر الطبية وشبه الطبية ضمن برنامج ”رعاية” خلال الموسم الشتوي الحالي 2019-2020، وذلك تنفيذا للمخطط الوطني لمواجهة آثار موجة البرد.

    وأبرز بوطيب، في معرض رده على سؤال حول “موجات البرد القارس التي تعرفها المناطق الجبلية” تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، أنه تم أيضا برمجة 745 وحدة طبية متنقلة، وتعبئة 465 سيارة إسعاف، وتهييئ 1162 منصة لنزول الطائرات المروحية، وتخصيص 26 ألف طن من حطب التدفئة قصد توزيعها.

  • وأضاف أنه سخرت، كذلك، أزيد من 1480 آلية لإزاحة الثلوج، ووضع 1003 من سائقي الآليات رهن الإشارة، كما يرتقب التعاقد مع 272 آخرين، وتوفير العلف المدعم للماشية، وترميم وتجهيز ملاجئ لإيواء مستعملي الطرف، وتعزيز محطات شبكة الرصد الجوي.

    وسجل بوطيب أن المخطط الوطني لمواجهة آثار موجة البرد لهذه السنة يستهدف ما مجموعه 1753 دوارا تابعة لـ232 جماعة ترابية عبر 27 إقليما وبساكنة تقدر بـ736 ألف نسمة.

    وذكر، في هذا الصدد، بأن وزارة الداخلية دأبت، وبتنسيق مع كل القطاعات الوزارية المعنية، على إعداد مخطط وطني سنوي شامل لمواجهة الآثار السلبية لموجة البرد، بشكل منتظم ووفق منهجية تشاركية مع مختلف المتدخلين منذ عشر سنوات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد استقالة إدوارد فيليب.. إيمانويل ماكرون يعين جون كاستيكس رئيسا للوزراء