14 شابة تتنافسن بأكادير على لقب ملكة “جمال الأمازيغ”

14 شابة تتنافسن بأكادير على لقب ملكة “جمال الأمازيغ”

A- A+
  • تتنافس 14 شابة من مختلف جهات المملكة ومشاركة من الكونغو على لقب “ملكة جمال الأمازيغ” «MISS AMAZIGH » في دورتها السادسة، وذلك في الحفل النهائي الذي ستحتضنه ليلة غد السبت 28 دجنبر 2019 أحد الفنادق المصنفة بمدينة أكادير.

    وحسب تصريح “محمد المومن” مدير الدورة لقناة “شوف تيفي”، فإن التظاهرة الثقافية لاختيار ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2969/2019 ، ستسبقها مسيرة استعراضية للمرشحات الـ 14 المتنافسات على اللقب بكورنيش مدينة أكادير مرفوقة بأجواء احتفالية فلكلورية أمازيغية، وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم غد السبت انطلاقا من ساحة الوحدة على أن تنتهي المسيرة بالاتجاه نحو الفندق المحتضن للحفل النهائي لـ “ميس أمازيغ”.

  • ويأتي هذا الحفل النهائي بعدما قامت لجنة التحكيم المكونة من أساتذة متخصصين وفنانين ، بداية الشهر الجاري باختيار المترشحات الـ 14 المتأهلات للحفل الختامي لاختيار ملكة جمال الأمازيغ 2019 ضمن مجموعة كبيرة من متباريات قدمن من مختلف مناطق المغرب إضافة إلى المشاركة غير المسبوقة لمترشحة من الكونغو والتي لذيها أصول أمازيغية وتشارك لأول مرة باسم بلدها في هذه التظاهرة الثقافية الفنية التي تنظمها جمعية إشراقة أمل.

    وعن المعايير التي تم وضعها هذه السنة لاختيار المتأهلات للدور النهائي من المسابقة قال “المومن” أنه جرى كالعادة وضع معايير دقيقة للحسم في اختيار المترشحات اللواتي سيتنافسن على لقب “ملكة جمال الأمازيغ”، من ضمنها السن المحدد من 18 إلى 29 سنة، ومدى إلمامها بالثقافة الأمازيغية وخصوصياتها فضلا عن حضورها فوق المنصة وجمال مظهرها مع الأخذ بعين الاعتبار أهداف المشاركات من ترشحهن لنيل هذا اللقب.

    وينتظر من الفائزة باللقب أن تكون سفيرة ثقافية ونوايا حسنة مدافعة عن خصوصيات وثقافة الأمازيغ في المحافل الوطنية والدولية، مؤكدا أن الحدث عرف مشاركة كبيرة من أقاليم عديدة عبر التراب الوطني، مما يعكس الإقبال على هذه المسابقة التي ستفرز ملكة جمال متمكنة وذات كفاءة عالية في الدفاع عن الأمازيغية ودعمها والترافع عن القضايا ذات الطابع التنموي.

    يشار إلى أن الحفل النهائي لملكة جمال الأمازيغ سيشهد مجموعة من الفقرات الفنية، والتي سينشطها مجموعة من الفنانين المعروفين بجهة سوس ماسة والمغرب، وعلى رأسهم “كلثومة تمازيغت”، و الفنان “صالح لباشا”، و الفنانة “عائشة تاشينويت”، وآخرون.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مجلس المنافسة يرصد مخالفات منافية للخبراء المحاسبين