مهرجان الحكي الإفريقي بمكتبات الدار البيضاء يسدل الستار على فعاليات

مهرجان الحكي الإفريقي بمكتبات الدار البيضاء يسدل الستار على فعاليات

A- A+
  • عرفت أروقة ستة عشر مكتبة بلدية تابعة لجماعة الدار البيضاء على مدى أسبوع عروضا في فن الحكاية تابعها عدد كبير من زوار المكتبات والمؤسسات التعليمية أطفالا و شبابا .

    وعرفت الدورة مشاركة فنانين مغاربة و أفارقة متخصصين في فن الحكاية و الموروث الشعبي أبرزهم “الفنان اماساما كريستيان و الفنانة حفيدة حمود ، والفنان حسن صومود، مصطفى صبحي، والفنانة الضاوية الناصري”.
    وأعطى انطلاقة تحث شعار “الحكاية بين الموروث والمتخيل”، عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز العمري رفقة رؤساء مقاطعات كل من الصخور السوداء، وعبد المالك لكحيلي نائب رئيس مجلس المدينة والمكلف بالتنشيط الثقافي، كما حضر الحفل عدة فعاليات ثقافية و فنية؟

  • وأوضح المنظمون أن هذا المحفل الفني والإبداعي يندرج ضمن محاور المخطط الثقافي الذي أعده المجلس الجماعي للمساهمة الفعلية في الارتقاء بكل روافد وأشكال الثقافة العالمة والشعبية في الآن معا.
    وأبرز ذات المصدر أنه في “ضيافة هذه النسخة الثانية، ستشهد مختلف المكتبات التابعة لجماعة الدار البيضاء عدة حلقات سردية و فرجوية من تأطير وتنشيط صفوة من الحكواتيين البارعين في هذا الصنف الأدبي المنفرد الذين سخروا محكياته البليغة لترسيخ قيم الحوار والتبادل والمواطنة”، مشيرا إلى أن فعاليات هذه الدورة الجديدة ستنفرد بتكريم مجموعة من الرموز الثقافية والفنية المشهود لها بالفعالية والريادة ونكران الذات، وذلك بناء على ما تقتضيه ثقافة الاعتراف وفضيلة العرفان والامتنان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    معاذ حجي منسقا بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم