المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ..”ورشات الأطلس” لدعم إنتاج المشاريع السينمائية

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ..”ورشات الأطلس” لدعم إنتاج المشاريع السينمائية

A- A+
  • تعود “ورشات الأطلس” في نسختها الثانية (3 – 6 دجنبر 2019) أقوى وأكثر تنوعا، ضمن برمجة الدورة الـ 18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي سينظم من 29 نونبر إلى غاية 7 دجنبر 2019، وذلك خدمة لمهنيي قطاع السينما بالمغرب وإفريقيا والعالم العربي.

    وذكر بلاغ للمنظمين أنه انطلاقا من الاهتمام الراسخ للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش بالجيل الصاعد من المبدعين السينمائيين، شكل إطلاق “ورشات الأطلس” حدثا بارزا في مسيرة المهرجان، ومبادرة حظيت باهتمام منقطع النظير من طرف المهنيين من المغرب ومختلف الدول الإفريقية والعربية، الذين حجوا بكثافة للاستفادة من مواكبة عن قرب ودعم في مختلف المهن السينمائية لإنتاج وتسويق مشاريعهم السينمائية، وفق ما أوردت اليوم الجمعة وكالة المغرب العربي للأنباء.

  • وستستفيد 10 مشاريع قيد الإعداد و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من نصائح عدد من المهنيين الدوليين، كما ستتنافس على جائزة عبارة عن منحة شاملة قدرها 640 ألف درهم (60 ألف أورو). بالموازاة مع ذلك، تعززت “ورشات الأطلس” بمواعيد جديدة، إذ ستشارك 6 مشاريع مغربية في برنامج “نظرات على الأطلس”. كما سيكشف ثلاثة مخرجين مكرسين الصور الأولى لأفلامهم أمام عدد من المتخصصين في برمجة المهرجانات، وذلك في إطار “عروض الأطلس”. وستسلط “الورشات” كذلك الضوء على الشريط الوثائقي من خلال استضافة أربعة مخرجين وثائقيين مشاركين في الصندوق الكندي ” Hot Docs – Blue Ice Group” المتخصص في تمويل الوثائقي الإفريقي.

    وأضاف المصدر ذاته أن “ورشات الأطلس”، التي استحدثت عام 2018، تعتبر منصة إبداعية ومهنية في خدمة المخرجين، وفضاء للتبادل بين المهنيين الدوليين والمواهب المحلية والجهوية، مبرزا أن هذه الورشات ستواكب، في دورتها الثانية، 28 مشروعا قيد الإعداد أو في مرحلة ما بعد الإنتاج، تم انتقاؤها من بين 130 ترشيحا. ويوجد من بين المشاريع المنتقاة 13 مخرجا مغربيا و14 بلدا ممثلا، بعضها نادرا ما تظهر أعماله على الشاشة الكبرى (تنزانيا، جزر القمر، جيبوتي والموزمبيق).

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقعات بطرح اللقاح الروسي الثاني لفيروس كورونا للتداول العام في نونبر المقبل